Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

7 اتفاقيات لـ«صندوق مصر السيادي» مع مستثمرين لإنتاج الهيدروجين الأخضر

قال عبد الله الإبياري، رئيس قطاع الاستثمار في صندوق مصر السيادي، أن الصندوق عقد مؤخرا نحو 7 اتفاقيات مع عدد من كبار المستثمرين من أجل إنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر.

وأكد الإبياري، خلال كلمته في مؤتمر “بورتفوليو إيجيبت 2022” السادس، الذي تنظمه شركة “المال جي تي إم” تحت عنوان “نمو يتحدى المخاطر”، أن موقع مصر الجغرافي يؤهلها لأن تكون واحدة من أكبر مراكز إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر عالميا.

وقال الإبياري أن صندوق مصر السيادي أصبح واحدا من أهم القطاعات الاستثمارية على مستوى العالم، وأنه مستمر في طرح وخلق المزيد من الفرص الجديدة في مجال الهيدروجين الأخضر.

وبحسب الإبياري، بدأ صندوق الطروحات التابع لصندوق مصر السيادي في فحص مجموعة من الكيانات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، تمهيدا لطرح جزء من أسهمها في البورصة المصرية.

ويجري صندوق مصر السيادي، بحسب الإبياري، العديد من المباحثات مع مستثمرين خارجيين لعرض خطط الشركات.

وقال الإبياري أن الدور الأساسي لصندوق مصر السيادي يتمثل في تمهيد الشركات لعملية الطرح، ومحاولة جذب رؤوس الأموال للاستثمار بها، ومن بين هذه الشركات شركة صافي والوطنية للبترول، والمقرر طرحهما بالبورصة المصرية قبل نهاية العام الجاري.

وقال الإبياري أنه من المبكر الحديث عن نسب الطرح الخاصة بهذه الشركات، التي لا يزال العمل على الهيكلة القانونية والإدارية لها جاريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.