Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

600 ألف مليونير جديد في أمريكا بفضل الذكاء الاصطناعي

ساهمت طفرات الذكاء الاصطناعي خلال عام 2023، إلى تعزيز حجم ثروات الأغنياء في أمريكا متفوقة على بقية العالم، حيث أضافت الولايات المتحدة وحدها نحو 600 ألف مليونير جديد.

وبلغ عدد المليونيرات في أمريكا 7.5 مليون شخص في عام 2023، ونمت ثرواتهم مجتمعة إلى 26.1 تريليون دولار، بزيادة 7% عن عام 2022، وفقًا لتقرير لشركة “كابجيميني” الصادر هذا الأسبوع.

وارتفع عدد الأمريكيين الذين تبلغ ثرواتهم 30 مليون دولار أو أكثر بنسبة 7.5% في عام 2023، إلى 100 ألف، في حين ارتفعت ثرواتهم إلى 7.4 تريليون دولار.

والمليونيرات وفق كابجيميني” هم أولئك الذين لديهم أصول قابلة للاستثمار تبلغ مليون دولار أو أكثر باستثناء المسكن الأساسي أو المقتنيات أو السلع الاستهلاكية المعمرة.

وعمل على تغذية آلة الثروة الأمريكية رغم ارتفاع أسعار الفائدة، انتعاش السهم في نهاية عام 2023، جنبًا إلى جنب مع تريليونات الدولارات من الإنفاق الحكومي والحوافز.

وكانت طفرة نمو الثروة في العقد الماضي، مدعومة في البداية بأسعار الفائدة المنخفضة وتوافر السيولة، ومؤخرًا بسياسات التحفيز الناجم عن جائحة “كوفيد- 19” وأخيرًا الزخم حول أسهم الذكاء الاصطناعي.

ورغم ذلك، قال “إلياس غانم”، الرئيس العالمي لمعهد “كابجيميني” لأبحاث الخدمات المالية، إن الصراعات العالمية والانتخابات وأسعار الفائدة والتباطؤ الاقتصادي المحتمل، قد تؤدي جميعها إلى إبطاء وتيرة خلق الثروة.