Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

4SALE أكبر منصة للإعلانات المبوبة عبر الإنترنت في الكويت تُسجِّل أداءً استثنائيا

ارتفاع بنسبة 11% في إيرادات القسم الرئيسي (الاستهلاكي) خلال عام 2023 مع تزايد إقبال المستهلكين على التجارة الإلكترونية

أعلنت 4Sale، أكبر منصة للإعلانات المبوبة عبر الإنترنت في الكويت، عن تحقيق عام قياسي في 2023، إذ سجل قطاع أعمالها الرئيسي (الاستهلاكي) نموًا بنسبة 11%.

أداء متميز

شهدت 4Sale أداءً متميزًا مع زيادة الأنشطة عبر كافة فئاتها البالغ عددها 197، مع تفوّق قطاع الأعمال الاستهلاكي للشركة ولا سيما في مجال المنتجات المنزلية. واستفادت الشركة بشكل كبير من استمرار إقبال العملاء على التجارة الإلكترونية بدلًا من التعاملات النقدية المادية، حيث بلغت نسبة المبيعات الإلكترونية في عام 2023 أكثر من 90% من مجمل مبيعات الشركة – مقارنة بنسبة 65٪ فقط في عام 2019.

خدمات

تواصل 4Sale تطوير عروض منتجاتها للاستفادة من زخم التحوّل الرقمي في الكويت، حيث أطلقت في عام 2023 خدمة 4Sale Realty، مبادرتها الرامية لإحداث تغيير جذري في سوق العقارات الكويتي من خلال تجارب رقمية غامرة. حققت 4Sale Realty نجاحًا فوريًا وتشهد نموًا متسارعًا في قوائم العقارات المعروضة للإيجار، مما يعد بتحوّلها إلى قطاع رئيسي في أعمال الشركة بحلول نهاية عام 2024، مع وجود خطط لترقية المنصة باستمرار طوال العام.

التوسع

تستعد 4Sale لعام آخر من النجاح والتوسع في 2024، مدعومة بتحسين وتعزيز خدمات البحث. كما تتضمن مبادراتها الاستراتيجية الرئيسية تقديم توصيّات ذات خصوصية للعملاء حول مختلف المنتجات والخدمات، ما يعزز قدرتها على صياغة استراتيجيات مستهدفة للأعياد والمناسبات التجارية الكبرى مثل الجمعة السوداء وغيرها.

احتياجات العملاء

تتفهم 4Sale احتياجات عملاء اليوم الساعين للتفاعلات المخصصة والمتفهّمة لأذواقهم مع سهولة الوصول إلى المنتجات، وهي في وضع مثالي لتلبية هذه الاحتياجات. ولتحقيق هذا الهدف، تعتمد الشركة نموذجًا للتحسين يرتكز على جمع البيانات، يشبه ما تطبقه جوجل وفيسبوك، مما يُمكّننا من الفهم الدقيق لتفضيلات المستخدمين وبالتالي توفير توصيات تتسم بالصلة والفعالية، ما يخلق تجربة أكثر خصوصية وقيمة للعملاء.

تخطيط

في عام 2024، تخطط أيضًا لتوسيع بنيتها التحتية بشكل كامل استعدادًا لاستمرار مسيرة النمو السريع. وتهدف 4Sale إلى الوصول إلى مليوني مستخدم نشط شهريًا عبر مجموعة أكبر من القطاعات بحلول عام 2025. سيضمن هذا العدد استحواذ الشركة على حصة سوقية هائلة في دولة لا يتخطّى عدد سكانها خمسة ملايين نسمة، مما يتطلب بنية تحتية مواكبة لهذا التوسع.

نجاح باهر

وفي هذا الصدد، قال طارق صقر، الرئيس التنفيذي لـ 4Sale: “أود أن أعرب عن سعادتي الغامرة بالنجاح الباهر الذي حققته الشركة في عام 2023، وهو شهادة على الجهد الكبير الذي بذله جميع موظفينا، الذين يستحقون كل الشكر والتقدير. ورغم مكانة 4Sale الريادية في السوق، إلّا أنها تظل متقدة بالطموح اللامحدود، حيث نسعى دائمًا لتحقيق المزيد من النجاحات؛ من خلال تقديم خدمات أكبر وأسرع، وتوفير تجارب أكثر سهولة وتخصيصًا لعملائنا، مع توفير أوسع الخيارات الممكنة. وكل خطواتنا في 2024، سواء في تطوير المنتجات أو في استراتيجيتنا العامة، ستسير نحو تحقيق هذه الأهداف. أتطلع للعام القادم بثقة متجددة وترقّب مليء بالحماس.”

نبيل محمد

منصة قوية

ومن جانبه، قال نبيل محمد، الرئيس التنفيذي للمنتجات والتكنولوجيا في شركة 4Sale “مع ثقتنا في منصتنا القوية والفعّالة، نحول تركيزنا الآن نحو تقديم التوصيات الشخصية المتناسبة مع تفضيلات العملاء، بهدف تحويل التعاملات العابرة المتقطعة مع العملاء إلى عادات يومية مستدامة. نحن ملتزمون تمامًا بتقديم تجربة مستخدم استثنائية واعتماد أحدث التقنيات لخدمة مستخدمينا. هدفنا هو تقديم مقترحات دقيقة تُوائم تفضيلات المستخدمين، ومزايا تضيف قيمة حقيقية لهم. ونتوقّع عامًا مليئًا بالتحولات الإيجابية والإنجازات في عام 2024.”

جهود الشركة

وأخيرًا، تتواصل جهود الشركة في تطوير بنيتها التحتية، حيث تعمل على اعتماد تقنيات أكثر كفاءة لتعزيز وتحسين أداء موقعها الإلكتروني وعملياتها الخلفية. ستسهم هذه التحديثات بشكل ملحوظ في الارتقاء بأداء المنصة وقدرات معالجة البيانات. وفي الوقت ذاته، تُعطي 4Sale أولوية قصوى لتعزيز أمن المعلومات، لضمان تجربة آمنة وموثوقة لعملائها. وهذه الجهود المتكاملة ستفتح آفاقًا جديدة لزيادة الكفاءة التشغيلية للشركة.