Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Kem الكويتية للمدفوعات الإلكترونية تحصل على مليون دولار بجولة تمويلية

تستخدم التمويل لتطوير تطبيق الدفع الإلكتروني الخاص بها وتوسيع نطاق وجودها بأنحاء منطقة الخليج

أعلنت منصة الدفع الفوري P2P ومقرها الكويت، Kem، أنها حصلت على تمويل يزيد عن مليون دولار أمريكي، وذلك لتطوير تطبيق الدفع الإلكتروني الخاص بها وتوسيع نطاق وجودها في جميع أنحاء منطقة الخليج.

المستثمرون

أعلنت شركة التكنولوجيا المالية الناشئة، التي تعمل تحت اسم Kem Technologies، أن جولة التمويل كانت مدعومة من قبل مجموعة من المستثمرين الدوليين بقيادة شركة Maqamees Holdings.

حسابات مصرفية 

لا يزال ملايين المستخدمين في منطقة الخليج ليس لديهم حسابات مصرفية، ويشعرون أنه ليس من السهل تحويل الأموال بين الأصدقاء والعائلة.

تم تصميم التطبيق لتوفير حلول التكنولوجيا المالية للمستخدم أينما كان، دون الحاجة إلى روابط الدفع واستخدام رمز IBAN.

رمز الاستجابة

يستخدم التطبيق تقنية رمز الاستجابة السريعة، لتشغيل المعاملات داخل التطبيق المضمونة على البنية التحتية المصرفية الحالية.

يقول سيث صادق، الرئيس التنفيذي لشركة كيم والمؤسس المشارك، إلى جانب شقيقه زين وجورج تشيتشوا: “نريد إعادة تعريف علاقة الخليج بالمال، لذلك قمنا ببناء Kem لإزالة الألم من المدفوعات من نظير إلى نظير من خلال جعلها بسيطة وفورية ويمكن الوصول إليها. لقد رأينا بالفعل التأثير الذي أحدثه كيم على الناس في الكويت بعد إطلاقه، ونريد أن يعرف المزيد من الناس ما نقوم به.

الشمول المالي

بتوجيه من رجل الأعمال المالي صاحب الرؤية تيموثي لي في كاليفورنيا، عاد الأخوان صادق إلى الكويت لإطلاق شركة كيم تكنولوجيز وتحقيق الشمول المالي في بلادهم.

يتم دعم رؤية كيم لتحسين الوصول المالي في سوق الخليج من خلال اعتمادها لأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. فهو يمزج هذه التقنية الجديدة مع الأنظمة المصرفية الحالية لضمان معاملات آمنة وفورية، بغض النظر عن الانتماء المصرفي للمستخدم.

الالتزام

يقول السيد صادق : “لدينا علاقة وثيقة مع بنك الكويت المركزي لضمان التزامنا الكامل بجميع القواعد واللوائح اللازمة، وتضمن شراكاتنا المصرفية أن أموالك مدعومة من قبل نفس البنوك التي تعرفها وتثق بها. نحن نربط النقاط حتى يستفيد العملاء من المعاملات البسيطة والفورية وأنظمة الأمان الراسخة.”

وقد ساعدهم مزيج Kem الفريد من الأمان والتكنولوجيا الثورية في تأمين الاستثمار المكون من سبعة أرقام، والذي سيبدأ مرحلة التطوير التالية.