Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«44.01» لتكنولوجيا المناخ تُكمل جولة الاستثمار من الفئة أ بقيمة 37 مليون دولار

مع المشاريع التجريبية الناجحة في عمان والإمارات.. تستعد الشركة لتوسيع تقنيتها الثورية دوليا لإحداث تأثير دائم على صحة الكوكب

أعلنت شروق بارتنرز الإماراتية عن المشاركة في قيادة جولة من السلسلة A بقيمة 37 مليون دولار مع Equinor Ventures في شركة تكنولوجيا المناخ 44.01، ويمثل هذا الاستثمار تقدمًا كبيرًا نحو الحلول المناخية المبتكرة.

تقنيات ثورية

44.01 رائدة في مجال تمعدن ثاني أكسيد الكربون، وتحويل ثاني أكسيد الكربون المحتجز إلى صخرة، وإزالته بشكل دائم وآمن من الغلاف الجوي. ومع المشاريع التجريبية الناجحة في عمان والإمارات العربية المتحدة، تستعد 44.01 لتوسيع تقنيتها الثورية على المستوى الدولي، بهدف إحداث تأثير دائم على صحة كوكبنا.

المستثمرون

شارك في الجولة شركة أير ليكويد ڤينتشر كابيتال، وألومناي ڤينتشرز وصندوق أمازون للتعهدات المناخية، وكلايمت للاستثمارات، والشركة العُمانية لتطوير الابتكار، وبلانيت أيه ڤينتشرز، وصندوق ساليكا أوريكس، وسيمنز للخدمات المالية، وشركة سوميتومو، وعدد من المستثمرين الآخرين. كما أعاد المستثمرون الحاليون تأكيد التزامهم بتكنولوجيا “44.01” من خلال المشاركة في الجولة، بما فيهم بريكثرو إينيرجي ڤينتشرز. سيمكّن هذا التمويل الشركة من مواصلة تحسين تقنيتها، وتطوير مشاريع تجارية واسعة النطاق، وتوسيع انتشارها على المستوى الدولي.

التعدين

وقال طلال حسن، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “44.01”: “نؤمن بأن التعدين يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في حماية المناخ ومعالجته. نحن ممتنون لمستثمرينا على التزامهم بهذه المهمة وعلى ثقتهم في تقنيتنا. يجلب مستثمرونا ثروة من الخبرات والتجارب الدولية التي ستساعدنا على تسريع وتيرة التنمية لدينا، وتمكيننا من تعدين ثاني أكسيد الكربون على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم”.

حلول مبتكرة

وصرّح لارس كليفير، رئيس شركة إكوينور ڤينتشرز: “تفخر شركة إكوينور ڤينتشرس بالإعلان عن استثمارها في “44.01”، الشركة المتخصصة في تكنولوجيا تعدين ثاني أكسيد الكربون. يمثل هذا الاستثمار خطوة إضافية في التزام إكوينور باختبار واستكشاف الحلول المبتكرة للتخفيف من آثار تغير المناخ. نحن متحمسون لدعم “44.01” في رحلتهم لفتح آفاق جديدة في مجال تعدين ثاني أكسيد الكربون، ونتطلع للعمل معًا لتطوير هذه التقنية والتحقق من إمكاناتها.”

تكنولوجيا المناخ

كما علّق محمود عدي، الشريك المؤسس لشركة شروق بارتنرز، على الاستثمار قائلاً: “يسعدنا أن نقوم بقيادة أول استثمار لنا في تكنولوجيا المناخ مع شركة “44.01”، الرائدة في مجال الحلول المبتكرة لعزل الكربون على مستوى العالم. تلعب دولة الإمارات العربية المتحدة دورًا حيويًا في تعزيز مبادرات تكنولوجيا المناخ، مع قيادة البلاد التي تمهد الطريق لذلك، ونحن فخورون بالمساهمة في هذه المهمة. نؤمن بالإمكانات التحويلية لتقنية “44.01” للتعدين، التي توفر حلاً آمنًا ودائمًا وقابلًا للتطوير للتخلص من ثاني أكسيد الكربون. يتماشى هذا الاستثمار مع رؤيتنا لتعزيز التقنيات الرائدة التي تعالج التحديات العالمية الحاسمة وتسعى نحو مستقبل أكثر استدامة وأمانًا.”