Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

4 شركات مصرية ضمن 15 شركة ناشئة بالدفعة الرابعة من برنامج سنابل 500 لتسريع البذور بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

AMWAL وDeben وEgab ونقابتي الشركات المصرية المختارة

كشفت شركة 500 Global، وهي شركة عالمية رائدة في مجال رأس المال الاستثماري، وشركة سنابل للاستثمار، وهي شركة استثمار مالي تركز على الاستثمارات الخاصة العالمية في رأس المال الاستثماري والنمو، عن 15 شركة ناشئة في الدفعة الرابعة من برنامج سنابل 500 لتسريع البذور في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2022، حيث استقبل البرنامج أكثر من 590 متقدمًا من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

التسريع

يوفر برنامج سنابل 500 لتسريع نمو البذور في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للشركات الناشئة في مرحلة ما قبل البذور، وفي مرحلة التأسيس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأساس الذي يحتاجون إليه للتحقق من أعمالهم وتوسيع نطاقها على المستويين الإقليمي والعالمي.

تطوير الحلول

تركز الشركات التي تم اختيارها في الدفعة الرابعة على تطوير الحلول التي تعالج المشكلات عبر مجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك Fintech والأغذية والمشروبات وAgtech وHealthtech وInsurtech، المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة هي أكبر 3 دول مشاركة بهذه الدفعة.

النجاح

قالت أمل دخان ، الشريك العام في 500 Global MENA ،”لقد عملنا عن كثب مع مؤسسي الدفعة الرابعة منذ سبتمبر 2022 للمساعدة في تمهيد طريقهم نحو النجاح. انضموا إلى 39 شركة تخرجت بالفعل من برنامج سنابل 500 لتسريع البذور في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، منذ إطلاقنا منذ أكثر من عام، وعلى الرغم من الرياح الاقتصادية العالمية المعاكسة ، ما زلنا نؤمن بقوة بإمكانيات النظام البيئي للشركات الناشئة في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

إرشاد

يقدم البرنامج الذي مدته 12 أسبوعًا إرشادًا فرديًا للمؤسسين، مع التركيز على تطوير استراتيجية الأعمال، وجمع الأموال، والنمو، واليوم التجريبي، المقرر عقده في 4 ديسمبر 2022 في فندق فورسيزونز في الرياض ، هو المحطة الأخيرة للبرنامج حيث يقدم 15 متقدمًا لجمهور مباشر من أصحاب المصلحة الرئيسيين ، بما في ذلك المستثمرين المعتمدين والشركات والمتخصصين في الصناعة. يتم بث الحدث أيضًا على الهواء مباشرة لجمهور أوسع على YouTube.

الشركات المختارة

. AMWAL (مصر): منصة إقراض جماعي متوافقة مع الشريعة الإسلامية، تربط المستثمرين الأفراد بفرص التمويل قصيرة الأجل مع الشركات الصغيرة والمتوسطة لمساعدتهم على إنجاز معاملاتهم.

. Deben (مصر): يُمكّن المديرين الماليين من التحليل والإبلاغ والتنبؤ والمعاملات – إدارة أموالك بكفاءة – بغض النظر عن البنوك التجارية التي تتعامل معها.

. Egab (مصر): منصة تربط وسائل الإعلام ذات السمعة الطيبة بقصص حصرية عالية الجودة، من خلال إشراك الصحفيين في المناطق التي يصعب الوصول إليها.

. نقابتي (مصر): منصة مجتمعية للتكنولوجيا المالية تقوم برقمنة الخدمات المالية والطبية للنقابات والاتحادات العمالية ، مما يجعلها في متناول أعضائها وبأسعار معقولة.

. Eighty6 (الإمارات العربية المتحدة): سوق B2B لاحتياجات المشتريات اليومية للمطاعم والموردين.

. FarmUnboxed (الإمارات العربية المتحدة): رقمنة سلسلة التوريد الغذائية الدولية من خلال تمكين محلات السوبر ماركت من الحصول على منتجات ذات جودة أفضل مع إمكانية تتبع المزرعة.

. جوي (المملكة العربية السعودية): تطبيق شامل يقدم خدمات السيارات بأسعار معقولة مع ضمان الجودة وسهولة الوصول.

. Karaz (المملكة العربية السعودية): حل شامل يمكّن مرضى السكري من عيش حياة أفضل باستخدام تقنية التلعيب وإنترنت الأشياء وبيانات الوقت الفعلي.

. Medicarri (المملكة العربية السعودية): سوق طبي B2B يربط العيادات بموردي الخدمات الطبية في مكان واحد.

. Mod5r (المملكة العربية السعودية): تطبيق للتكنولوجيا المالية يساعد أي شخص على القيام باستثمارات مؤتمتة ومتكررة لتنمية ثروته بطريقة سهلة وآمنة.

. موناك (عمان): التكنولوجيا المالية التي توفر الشمول المالي وخدمات الحياة للمهاجرين عبر الشبكات الشريكة في الشرق الأوسط.

. NutriCal (الإمارات العربية المتحدة): منصة SaaS للاستخبارات الغذائية مقرها دول مجلس التعاون الخليجي والتي تدعم شركات المأكولات والمشروبات والسلطات الحكومية من خلال التحليل الغذائي بالإضافة إلى الملصقات الغذائية الديناميكية والمتوافقة.

. Stuck (المملكة العربية السعودية): دعم لغوي مباشر عند الطلب للأفراد والشركات لتوفير كتابة عالية الجودة وخالية من المتاعب.

. Walzay (المملكة العربية السعودية): يساعد شركات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على توظيف مواهب تقنية عالمية ذات خبرة ومثبتة مسبقًا لأدوار بدوام كامل مع تقليل إجمالي وقت التوظيف من 3 أشهر إلى شهر.

. Wellxai (الإمارات العربية المتحدة): يوفر للأفراد والشركات تأمينًا يمكّن ويكافئ عادات مثل النشاط البدني والعافية العقلية والأكل الصحي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.