Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أموال السعودية للتكنولوجيا المالية تحصد 2.5 مليون دولار في جولة التمويل ما قبل المبدئية

تستهدف الشركة تحسين طريقة مصادقة الأموال في جميع أنحاء العالم بتحديد هوية الجهاز ومنع الاحتيال

حصلت شركة أموال السعودية للتكنولوجيا المالية على تمويل بقيمة 2.5 مليون دولار، في جولة ما قبل مبدئية بقيادة شروق بارتنرز وأوتليرز فينتشرز، ومشاركة عدد من المستثمرين الملائكيين.

مصادقة الأموال

تستهدف الشركة الناشئة تحسين طريقة مصادقة الأموال في جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال تحديد هوية الجهاز، ومنع الاحتيال، وإضفاء الطابع المميز على الدفع في واجهة برمجة تطبيقات واحدة.

تعمل “أموال” على تحسين المصادقة والتفويض في قطاع الدفع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي تبلغ قيمته 250 مليار دولار.

تمكين شبكة التجار

ويقول محمد زاغو، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي بأموال، “هناك أكثر من 50 مليون معاملة عبر الإنترنت يوميًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (التجارة الإلكترونية ، أو التحويل المصرفي ، أو المحفظة ، أو التحويل). الطريقة الحالية للمصادقة عليها هي مزيج من بيانات الاعتماد (كلمات المرور) و (sms OTPs) التي عفا عليها الزمن. هذه العوامل احتكاكية وقابلة للاحتيال ومكلفة لصيانتها وتوزيعها. تعمل أموال من خلال إزالة الاحتكاك في إنشاء الحساب وعنوان الشحن وتفاصيل الدفع والمصادقة، كما تعمل على تمكين شبكة التجار الخاصة بها من زيادة تحويل عمليات الدفع بنسبة 35٪ “.

البنية التحتية

من جانبه قال محمود عدي، الشريك المؤسس لشركة شروق بارتنرز: “نحن فخورون للغاية بالانضمام إلى رحلة أموال في إحداث ثورة في البنية التحتية للمصادقة والمعالجة للمدفوعات في المنطقة وخارجها، حيث إنه وكجزء من أطروحة البنية التحتية للتكنولوجيا المالية لشركة شروق بارتنرز، فإننا نشارك بقوة إيمان المؤسسين بأن مستقبل المدفوعات عبر الإنترنت يعتمد على الهوية، ومن خلال البناء على تكنولوجيا “أموال” الجديدة، يمكننا إنشاء خطوط جديدة لتدفق آمن وسلس للأموال”.