Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

 «تسلا» تواجه دعوى قضائية تتهمها بتوفير معلومات مضللة للمستهلكين عن القيادة الذاتية 

تواجه شركة تسلا للسيارات الكهربائية، دعوة قضائية أقامتها إدارة المركبات الآلية في كاليفورنيا تتهمها متهمة بتوفير معلومات مضللة للمستهلكين في شأن تقنيات القيادة الذاتية لمركباتها.

وذكرت الإدارة في الدعوى المقدمة في يوليو أن الشركة أصدرت أو نشرت بيانات كاذبة أو مضللة لا تستند إلى الوقائع، بحسب ما نقلت صحيفة “لوس أنجليس تايمز”.

وأشارت الوثيقة القانونية التي استندت إليها الصحيفة في تقريرها إلى أن سيارات “تسلا” لم تعمل سابقاً ولا تعمل حالياً كمركبات ذاتية القيادة.

وتقول إدارة المركبات الآلية إن “تسلا” تستخدم أسلوباً دعائياً يُظهر أنّ أنظمة أداء السيارات جيدة أكثر مما هي عليه في الواقع.

ولم ترد الإدارة الأمريكية بعدما حاولت وكالة فرانس برس التواصل معها.

وقد تكون لفوزها في الدعوى ضد الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية عواقب وخيمة، فمن المحتمل أن تُسحب من “تسلا” التراخيص التي تتيح لها تصنيع سياراتها أو بيعها في كاليفورنيا، على ما أوضحت “لوس أنجليس تايمز”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإجراءات المزمع اتخاذها تطال دقة المعلومات التي ينبغي على الشركة توفيرها للزبائن.

وفي يونيو، شدد رئيس “تسلا” إيلون ماسك على أهمية نظام القيادة الذاتية الكامل للشركة، معتبراً أن قيمتها ستقرب من الصفر من دون هذا النظام.

وتعرضت مركبات من طراز “تسلا” مجهزة ببرنامج للقيادة الذاتية لـ273 حادث سير في الولايات المتحدة، على ما أفاد تقرير أصدرته في يونيو الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة التي تجري تحقيقاً في شأن أنظمة مساعدة السائق في منتجات شركة تصنيع السيارات الأميركية.