Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

32 مليون جنيه غرامة شركات المحمول بسبب تأثر جودة خدماتهم خلال الربع الأول من 2023

أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقرير نتائج قياسات جودة خدمة شبكات المحمول للربع الأول من العام الجاري 2023، وهي الفترة من يناير إلى مارس 2023.

يصدر التقرير الدوري في إطار حرص الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمستخدمين، ويعتمد التقرير على البيانات والقياسات التي يقوم بها المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات، والتابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وتستند منهجية القياس على اختبار عينات من المكالمات الصوتية وخدمات نقل البيانات للوقوف على جودة خدمات الاتصالات المقدمة من المشغلين في السوق المصري، وذلك باستخدام معدات وسيارات القياس حيث بلغت مسافات القياس 116 ألف كم في الطرق الرئيسية والفرعية للمدن والقرى خلال الربع الأول 2023.

غرامة 32 مليون جنيه

في إطار الإجراءات التي اتخذها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، من أجل رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين، قام الجهاز بتغريم مقدمي خدمات المحمول بمبلغ 32 مليون جنيه، بسبب تجاوز معايير ومحددات جودة خدمات التليفون المحمول خلال الربع الأول من 2023.

اعتماد 823 محطة محمول جديدة

اعتمد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات 823 محطة محمول جديدة منذ بداية عام 2023، بنسبة زيادة 5% مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.

كما قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتنفيذ محطات تغطية صغيرة أعلى أعمدة الإنارة بنطاق القاهرة الكبرى للتغلب على معوقات التغطية في الأماكن التي يتعذر إنشاء محطات بها، مما يساهم في تحسين معايير جودة خدمات الاتصالات، والقدرة على استيعاب حجم الحركة المتزايد بالسوق المصري.

تنفيذ ضبطيات قضائية في 14 محافطة لتحسين جودة الخدمات

وقام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتنفيذ ضبطيات قضائية في 14 محافظة مصرية، خلال الربع الأول من 2023، وتم إزالة 153 نقطة تداخل، بإجمالي 140 جهاز تقوية شبكات غير معتمد، و455 هوائي مقوي للشبكة، والتي تؤثر سلبا على جودة الخدمات.

كما قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بضبط واحدة من أكبر الشركات المستوردة لأجهزة تقوية الشبكات عبر الشرعية، ومقرها مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، حيث تم ضبط 118/ جهاز تقوية غير شرعي، و300 هوائي.

يذكر أن تعديل قانون الاتصالات، والذي أقر في ديسمبر 2022، قد غلظ العقوبات المقررة على حيازة وتسويق أجهزة تقوية شبكات المحمول غير الشرعية واستيرادها دون ترخيص.