Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

24 شركة أوروبية تتهم «آبل وجوجل وميتا» بالفشل في التوافق مع قواعد المنافسة الرقمية

اتهمت مجموعة من شركات التكنولوجيا والإعلام الرئيسية في أوروبا، وعددها 24 شركة، الشركات الكبرى بعدم الانصياع لقواعد المنافسة الرقمية للاتحاد الأوروبي.

وقال الموقعون على الخطاب، إن الشركات التي حددها الاتحاد الأوروبي على أنها “حراس البوابة”، بما في ذلك جوجل وأمازون وآبل وميتا ومايكروسوفت وبايت دانس، لم تفعل ما يكفي للمشاركة بشكل فعال معهم ومع الأطراف الأخرى في صناعتهم.

وينص قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي، على اعتبار الشركات التي لديها أكثر من 45 مليون مستخدم نشط شهريًا وقيمة سوقية تزيد على 75 مليار يورو (81.2 مليار دولار) أحد حراس البوابة.

وبموجب هذا التصنيف، يُطلب منهم على سبيل المثال، جعل تطبيقات المراسلة الخاصة بهم تعمل بالتوافق مع تطبيقات المنافسين، والسماح للمستخدمين بتحديد التطبيقات المثبتة مسبقًا على أجهزتهم، وعدم التورط بممارسات تؤدي إلى “التفضيل الذاتي” لخدماتهم.

إلا أن الخطاب الذي وقعته 24 شركة أوروبية، قال إن “حراس البوابة” إما فشلوا في الدخول في حوار مع أطراف ثالثة أو قدموا حلولاً لا ترقى إلى الامتثال لقواعد القانون الجديد.

وأشار الخطاب إلى أن الشركات والمستهلكين ما زالوا جاهلين إلى حد كبير بشأن ما سيحدث بعد 7 مارس 2024، وهو الموعد النهائي لجعل أعمال “حراس البوابة” متوافقة مع القانون الجديد