Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

21 مليون جنيه غرامة على شركات المحمول في مصر بسبب جودة خدمات الاتصالات

في إطار حرصه على تحسين مستوى خدمات المحمول في مصر، قرر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تغريم شركات المحمول 21 مليون جنيه مصري لتجاوز معايير جودة مؤشرات خدمات الاتصالات خلال الفترة من أبريل إلى يونيو 2022.

بالإضافة إلى ذلك، قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بإزالة شبكات اتصالات لاسلكية غير مرخص لها بالعمل من الجهاز، وذلك في مناطق مختلفة على مستوى الجمهورية، وذلك لتأثيرها السلبي على جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين.

وقال تقرير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والذي رصد جودة خدمات المحمول في مصر في الفترة من أبريل إلى يونيو 2022، أن تاثير شبكات الاتصالات اللاسلكية غير المرخصة امتد تأثيرها في نطاق دائرة قطرها 12 كيلومتر، ما ترتب عليه رفع وتحسين مستوى الخدمات المقدمة بتلك المناطق.

كما أنهى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إجراءات القياسات بالطرق الساحلية والمحاور الرئيسية المستخدمة من قبل المصطافين، وذلك للوقوف على مستويات جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين، واتخاذ اللازم لضمان التغطية اللازمة لتوفير عوامل السلامة والأمان على الطرق، مع استيعاب أحجام الحركة المتزايدة بفصل الصيف.

ويقوم التقرير الدوري للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على اختبار عينات من المكالمات الصوتية وخدمات نقل البيانات للوقوف على جودة خدمات الاتصالات المقدمة من المشغلين في السوق المصري، وذلك باستخدام معدات وسيارات القياس، حيث بلغت مسافات القياس 114,5 ألف كم في الطرق الرئيسية والفرعية للمدن والقرى خلال الربع الثاني 2022.

ويصدر التقرير الدوري للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في إطار حرصه على تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمستخدمين.