Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

200 مليون مستخدم نشط حصيلة «ثريدز» في الربع الثاني من 2024

نجحت منصة التدوينات القصيرة “ثريدز” التابعة لشركة “ميتا” في استقطاب أكثر من 200 مليون مستخدم نشط خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وأعلن آدم موسيري، رئيس إنستجرام عن ذلك قائلاً: عدد مستخدمي ثريدز المنافسة لمنصة إكس وصل إلى 200 مليون مستخدم خلال 13 شهرا فقط منذ إطلاق هذه الخدمة.
وأضاف موسيري: أنا سعيد بالإعلان عن وصولنا إلى 200 مليون مستخدم على ثريدز. أملي أن تستطيع منصة ثريدز تحفيز الأفكار التي تجمع الناس معا واستمرار نمو هذا التجمع المدهش.

وأعلنت “ميتا” عن إطلاق ثريدز في يوليو 2023، ومنذ ذلك الوقت والمنصة تحقق نمواً قوياً، حيث وصلت إلى 150 مليون مستخدم في أبريل الماضي ثم 175 مليون مستخدم في يوليو مع الذكرى الأولى لإطلاقها، قبل أن تصل إلى 200 مليون مستخدم بعد شهر من ذلك.

وللمقارنة، فإن عدد مستخدمي منصة «إكس» وصل، في مايو الماضي، إلى 600 مليون مستخدم بحسب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مالك منصة «إكس».

وخلال مؤتمر إعلان نتائج ميتا للربع الثاني من العام الحالي، قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي للشركة، إن منصة ثريدز تمضي في مسار نمو جيد.

وأضاف: نحقق تقدماً مطرداً نحو بناء ما يبدو أنه سيكون تطبيق تواصل اجتماعي كبيرا آخر. نحن نرى انخراطاً أعمق مع المنصة… أنا سعيد للغاية بالمسار هنا.