Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

100 مليون يورو تمويل الاتحاد الأوروبي لتحقيق الأمن الغذائي في مصر

قال كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوربي، إن الاتحاد الأوروبي ضخ نحو 100 مليون يورو للحكومة المصرية لتحقيق الأمن الغذائي خاصة فيما يتعلق بمساندة صغار المزارعين ودعم المراكز الزراعية من أجل الوصول الى انتاج منتجات جديدة وحبوب.

أضاف أن الاتحاد الأوروبي يتعاون مع كل من وزارات التموين والصناعة والتعاون الدولي والزراعة وكافة الشركاء سواء الفرنسيين أو الإيطاليين لتحقيق الامن الغذائي والمستدامة.

أوضح أن نحو أكثر من 200 أل عائلة ستستفيد من الجهود المبذولة في القطاع الغذائي بالمحاذاة مع ما تم ضخه في مشروع حياة كريمة ،

وأكد أن الاتحاد الاوروبي قام بضخ نحو 300 مليون يورو في القطاع الغذائي مشددا على أهمية وضع الاستدامة نصب أعيننا فمصر تستيطع أن تكون مصدر أساسي لدول افريقيا وأوروبا.

قضية الأمن الغذائي أثرت بشكل كبير على كافة دول العالم حيث ارتفعت الأسعار بشكل كبير مما أثر على محدودي الدخل، كما شهد العالم أزمة تضخم عالمي ونقص في الطاقة بجانب ندرة المياة مما يطلب تضافر وتعاون كافة الدول لتحقيق استقرار في الأمن الغذائي المستدام.

وأشاد في كلمه ألقاها نيابة عنه نيكولاس زامس بيرجر بجهود الحكومة المصرية والمرونة والصمود الذى اتخذته لمواجهة التحديات مشيدا باستضافة مصر لقمة المناخ كوب 27.

لفت إلى أن أهمية استخدام اساليب استدامة بما لايضر بالاجيال القادمة، منوها بأهمية التعاون بين القطاعات الزراعية الصناعية.