Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

10 نصائح تكنولوجية في شهر رمضان لاتتبعها إن كنت غير مهتم !

تشكُّل تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ظاهرة في شهر رمضان الكريم، من حيث نوعية الاستخدام وحمي الاستهلاك التي تسيطر على العديد من الأفراد في المجتمع المصري، فالتكنولوجيا لاتعرف عمرا للاستخدام ولا هوية محددة تصلح لفئة واحدة فقط.

ولكن هل نستفيد من التكنولوجيا بالشكل الصحيح في الشهر الكريم ، ام أنها تشكل تحديا ماليا وأيضا ضياعا للوقت، إليك 10 نصائح  من “FollowICT” للاستفادة بالتكنولوجيا بشكل صحيح، دون تضييع وقت أو أموال، بل والاحتفال بشكل أكثر وضوحا بالأجواء الرمضانية، مع توفير الطاقة والمجهود.

1- ابحث عن عروض شركة الاتصالات التابع لها، وحاول الاستفادة بباقات إنترنت المحمول بشكل خاص وعروض شهر رمضان، خاصة مع ارتفاع معدل استهلاكك لها أثناء المواصلات أو في العمل.

2- حافظ على باقتك عبر مراقبتها على تطبيق الشركة، وحاول أن تشاهد المحتوى المصور بجودة أقل حيث لا تفرق عند مشاهدتك على الهاتف، واحرص على مشاهدة الأعمال عبر الإنترنت الأرضي في كثير من الأحيان، فالتطبيقات ليست رحيمة في استهلاك الانترنت.

3- راقب بشكل حثيث صفحات شركات الاتصالات على مواقع التواصل الاجتماعي، وراقب تعليقات المستخدمين حيث ستحصل على معلومات كثيرة تفيدك للاستفادة من بالباقة بشكل صحيح ولتجنب محادثات “الكول سنتر” التي لا يفضلها كثيرون خاصة في أوقات الصيام، أو يمكنك الدخول على منصات الشات التي توفرها العديد من الشركات لإجراء حوار أكثر هدوءا.

4- استفيد بشكل أكبر من تطبيقات جوجل بشكل خاصة المتعلقة بشهر رمضان والتي تشمل توقيتات الصلاة والقبلة وغيرها من التطبيقات، التي تضفي أجواء رمضانية جيدة ، كما أنها لاتستهلك باقات الإنترنت بشكل كبير.

5- استفد من محافظ المحمول (فوادفون – اتصالات – أورنج – we) بشكل أكبر حيث أنها توفر الوقت والمجهود في دفع العديد من الفواتير في أوقات النهار التي لا تفضل بذل مجهود فيها، كما أنه يمكن أن تكون مشترك في أحد تطبيقات شركات الدفع الإلكتروني (فوري – بي – ممكن – إلخ) والاستفادة بما تقدمه من خدمات دفع.

6- يمكن في رمضان أن تكسر ولائك لأحد تطبيقات النقل الذكية (أوبر، كريم، إن درايف ،سويفل)، حيث يمكن أن تخطط لرحلاتك بشكل أفضل عبر استخدام كل هذه التطبيقات بشكل متتالي والاستفادة من العروض التي توفرها، والاختيار بينها وفقا لمعايير تتعلق بأسعار الرحلة والوجهة والعروض المقدمة.

7- راقب النقاط التي تمنحها شركات الاتصالات لك، للاستفادة من المحلات والمطاعم الشريكة لها والتي تجدها في التطبيق الخاص بالشركة أو علي موقعها الإلكتروني، حيث يمكنك من خلالها أن تحصل على العديد من الوجبات من المطاعم الشهيرة، كما يمكن من خلالها أن تفطر صائم وأكثر.

8- تعرف على مواعيد عمل شركات الاتصالات في رمضان حتي لا تضيع وقتك وتذهب في مواعيد الإغلاق لتجد أمامك “الباب مغلق” وأيضا احرص على الذهاب للفرع قبل إغلاقة بساعتين حتى تأخذ دروك خاصة مع تزاحم الفروع خلال الشهر الكريم، وتكون مواعيد عمل الفروع وفقا لتعليمات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (طوال أيام الأسبوع) من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا، (ويوم الجمعة) من الساعة الواحدة والنصف ظهرًا وحتى الساعة الرابعة والنصف عصرًا

وبينما مواعيد عمل فروع شركات الاتصالات بعد الإفطار طوال أيام الأسبوع: من الساعة الثامنة والنصف مساءً حتى الساعة الحادية عشر والنصف مساءً ، ويومي الخميس والجمعة: من الساعة الثامنة والنصف مساءً حتى الساعة الثانية عشر صباحًا.

9- احرص على معرفة أرقام التبرعات التي يمكنك أن تتبرع من خالها خلال الشهر الكريم، والتي يمكن أن توصلها برسالة قصيرة أو عبر المحافظ الإلكترونية.

10- “وقت النصيحة التي غالبا لن تأخذ بها”، لا مانع من ضبط نفسك وعادتاك مع تلفونك المحمول حيث احرص على تقليل عدد المسلسلات التي تشاهدها ورحل عدد منها لما بعد رمضان، ولا تتصفح هاتفك لوقت طويل حيث سيمنعك من الحصول على عدد ساعات كافية من النوم قبل السحور، وذكر نفسك دائما بأهدافك في رمضان حتى لا يضيع عليك.