Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«يوتيوب» تدخل تغييرات على Shorts.. ميزة انتظرها صناع المحتوى

أدخلت منصة “يوتيوب” عدة تغييرات في مقاطع الفيديو القصيرة Shorts، والتي من المنتظر طرحها خلال الأسابيع القادمة.

وتأتي هذه التحديثات في إطار المنافسة بين يوتيوب ومنصات أخرى مثل تيك توك وإنستجرام في سوق مقاطع الفيديو القصيرة.

وتشمل هذه التحديثات إطالة الحد الأقصى لتلك المقاطع، وإضافة أدوات جديدة لصنّاع المحتوى، علاوة على تحسينات على تجربة التفاعل مع المستخدمين.

فاعتبارًا من منتصف شهر أكتوبر الجاري، ستسمح “يوتيوب” بتحميل مقاطع فيديو قصيرة Shorts تصل مدتها إلى 3 دقائق، وهو ما يعادل 3 أضعاف الحد الأقصى الحالي الذي يبلغ دقيقة واحدة.

وينطبق هذا التغيير على مقاطع الفيديو المربعة والعمودية. وأوضحت الشركة أنها ستعمل على تحسين خوارزميات التوصية بتلك المقاطع بمرور الوقت.

كما ستقدّم “يوتيوب” عدة أدوات جديدة لصنّاع المحتوى، مثل إدماج نموذج Veo من شركة DeepMind التابعة لجوجل، لإنشاء خلفيات ومقاطع فيديو بالذكاء الاصطناعي.

أما التحسينات الخاصة بالمستخدمين تتمثل في إضافة صفحة مقاطع الفيديو الأكثر رواجًا في كل دولة إلى قسم مقاطع الفيديو القصيرة Shorts، مع إمكانية استعراض التعليقات بسهولة، وإمكانية تخصيص الموجز بإضافة خيار “إظهار عدد أقل من Shorts” في الصفحة الرئيسية للمستخدمين الذين لا يرغبون في مشاهدتها.

وقال تود شيرمان، مدير إدارة المنتجات في يوتيوب، إن إطالة مدة مقاطع الفيديو القصيرة إلى 3 دقائق كانت من أكثر المزايا المطلوبة من صنّاع المحتوى.