Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«يسير» الناشئة لخدمات التوصيل والنقل حسب الطلب تجمع تمويلا 30 مليون دولار

أعلن تطبيق يسير Yassir، لخدمات التوصيل والنقل حسب الطلب، جمع تمويل بقيمة 30 مليون دولار خلال جولة التمويل الأولي، ليصل إجمالي التمويل الذي جمعته الشركة إلى 43,25 مليون دولار.

قاد جولة التمويل الجديدة لشركة يسير Yassir كلا من WndrCo وDN Capital وKismet Capital وسبايك فينشرز وكوايت كابيتال، ومشاركة عدة مستثمرين، منهم فينشر سوق وموفينج كابيتال ونيلور كابيتال وآخرين.

وتأسست يسير Yassir في عام 2017 في منطقة المغرب العربي، على يد الصديقان الجزائريان نور الدين طيبي والمهدي يطو، لتبدأ نشاطها كشركة ناشئة للنقل حسب الطلب، وتغطي خدمات توصيلها 25 مدينة في الجزائر وتونس والمغرب وكندا.

ويشبه نموذج أعمال يسير Yassir شركات مثل Grab في جنوب شرق آسيا، وكريم Careem، التابعتين لشركة أوبر، وشركة التكنولوجيا المالية MNT-Halan، والتي بدأت كتطبيق لتقاسم الركوب والتوصيل.

وبحسب منصة يسير Yassir، فإنها تمتلك 40 ألف شريك، من بينهم سائقين سيارات وسائقي دراجات توصيل وتجار وشركات سلع استهلاكية وتجار جملة، كما تخطط الشركة لمضاعفة فريق عملها بنحو 3 أضعاف، وتعزيز نموها في الأسواق الحالية بمنتجات جديدة وتطوير المنتجات الحالية.

يذكر أن يسير Yassir جمعت في السابق 13,25 مليون دولار، في جولة تمويل أولية بقيادة مسرعة الأعمال Y Combinator وفرينش بارتنرز وسبايك فينشرز وفينشر سوق وآخرين.