Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«وزير الاتصالات» يستعرض استراتيجية مصر الرقمية بمجلس الشيوخ

استعرض الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، استراتيجية مصر الرقمية في مجلس الشيوخ، حيث أكد  أنه يتم تبنى أحدث التكنولوجيا العالمية لخلق مجتمع رقمى متكامل يتم من خلاله تقديم خدمات حكومية متميزة مما يسهم في تحسين جودة حياة المواطنين وذلك فى ضوء تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية.

لفت “طلعت”، خلال اللقاء مع لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات، أن الاستراتيجية تضم ثلاثة محاور هى التحول الرقمى، وبناء القدرات، ورعاية الابداع؛ فيما ترتكز على ثلاث ركائز هى بنية تحتية كفء، وريادة دولية، وسياج تشريعى وحوكمى.

قال إنه يوجد 60 خدمة حكومية مرقمنة على منصة مصر الرقمية وذلك فى إطار مشروع يتم تنفيذه باستثمارات ثلاثة مليار جنيه لرقمنة الخدمات الحكومية وإتاحتها من خلال منافذ متعددة تلائم كافة أفراد المجتمع وهى منصة مصر الرقمية التى سجل عليها أكثر من 2.1 مليون مستخدم، ومكاتب البريد، ومراكز الخدمات الحكومية؛ ومركز الاتصال (15999).

وأكد خلال اللقاء التأكيد على أهمية التعاون بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية لما له من أهمية في استكمال منظومة التشريعات وبما يُسهم في تحقيق مصلحة الوطن والمواطن.