Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تكريم «ميرنا عارف» مدير مايكروسوفت مصر ضمن أبرز 50 سيدة تأثيرا في 2020

كرمت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بمشاركة الإعلامية دينا عبد الفتاح رئيس منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرا، ميرنا عارف مدير مايكروسوفت مصر ، ضمن أفضل خمسين سيدة تأثيرا في مؤسسات الأعمال لعام 2020.

جاء التكريم  خلال فعاليات الدورة الخامسة لـ«قمة مصر للأفضل» التي نظمتها مجلة أموال الغد ، تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بمشاركة أكثر من 400 قيادة تنفيذية لكبرى الشركات المؤثرة  في الاقتصاد المصري.

وشملت قائمة الأفضل هذا العام واللاتي تم اختيارهم من منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرا، سيدات من القطاع الحكومي، والشركات العائلية، والإدارات التنفيذية، ورواد الأعمال وأصحاب مبادرات اجتماعية مميزة، وذلك في إطار أهداف المنتدى للوصول بعدد أعضائه إلى أكثر من1000  قيادة بحلول العام المقبل 2021 .

وأكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ،حرصها على الاحتفاء سنويا بأبرز 50 سيدة تأثيرا في مؤسسات الأعمال والتي تحتفي بهم قمة مصر للأفضل، مؤكدة على دور المرأة المصرية البارز في خطط الدولة التنموية.

وتمتلك ميرنا عارف خبرة تمتد لأكثر من 18 عامًا، تقلدت خلالها مناصب قيادية عديدة في منظمات عالمية وكيانات حكومية مختلفة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وقد انضمت ميرنا إلى شركة مايكروسوفت عام 2019 رئيسًا تنفيذيًّا لمجموعة أعمال الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تولّت مهمة قيادة الأعمال الاستراتيجية والتنفيذية الخاصة بمحفظة مايكروسوفت Surface في المنطقة.

وتستهدف قمة مصر للأفضل ، إحداث نقلة نوعية فى التصنيف الخاص بالمرأة المصرية على المستوى الإقليمي والدولي، وزيادة تمثيلها فى المحافل الدولية باعتبارها أحد القوى الفاعلة فى المجتمع المصرى والإفريقى بشكل عام، خاصة مع تحركاتها الأخيرة الناجحة فى ملف التسويق للمرأة المصرية الإفريقية وتبنيها العديد من المبادرات الفاعلة التى شهدت رعاية ودعم من القيادة السياسية ممثلة فى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى ظل دعمه الدائم للمرأة المصرية.

واستعرضت فعاليات القمة والتي شارك بها أكثر من 400 قيادة تنفيذية لكبريات المؤسسات الاقتصادية والمالية، حركة التنمية والتجارة، وتعزيز التكامل بين القطاع الخاص والحكومة، لتأسيس اقتصاد حديث قائم على الابتكار وإدراك المردود الإيجابى للمؤسسات الاقتصادية الناجحة فى مصر والقياديات النسائية الرائدة التى تتوافق مع رؤية ونهج القيادة السياسية للدولة فى إحداث حراك تنموى شامل.