Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وداعا للكروت الشخصية التقليدية.. كيف تصنع لنفسك QR Code خاصا بك؟

يمكنك إنشاء كود QR في 3 خطوات بسيطة

استحوذت أكواد QR Code على كل الاهتمام خلال جائحة كورونا الحالية، التي فرضت علينا التواصل دون تلامس منعا لنقل العدوى، وأكواد QR لمن لا يعرفها هي كود رمزي يتم تصويره بالهواتف الذكية من داخل التطبيقات الخاصة بقراءة هذه الأكواد، لتقدم لك جميع البيانات المخزنة به.

قد تكون البيانات المخزنة داخل كود QR هي بيانات التعارف التي تذكر في الكروت الشخصية، أو قائمة الطعام في المطاعم والكافيهات، أو رابط لمقطع فيديو أو مقطع صوتي، وغيرها من البيانات.

وتعد أكواد QR Code طريقة مختصرة ومفيدة وسريعة لتداول المعلومات والبيانات، والكود عبارة عن مربع صغير به نقش مميز، كما يتم استخدامه حاليا في تأمين الدخول إلى الحسابات، وأشهر مثال له استخدامه في الدخول إلى حساب واتساب الخاص بك على الويب WhatsApp Web.

كيف تصنع كود QR Code الخاص بك؟

يمكنك ذلك بسهولة عبر الدخول إلى موقع الويب fastqrcode.com، حيث يمكنك إنشاء كود QR في 3 خطوات بسيطة.

من الصفحة الرئيسية للموقع، ستجد أمامك خيارات المحتوى الذي تريد إنشاء كود له، مثل عنوان ويب URL أو نص Text أو بريد إلكتروني Email أو رقم هاتف Phone أو طلب تحويل قيمة معينة من العملات الرقمية (بيتكوين ولايت كوين وغيرها) Bitcoin أو كارت شخصي VCard أو الموقع Location أو رابط الصفحة الشخصية على فيسبوك Facebook، وغيرها.

قم مثلا باختيار خيار الكروت الشخصية VCard، ثم قم بإدخال البيانات التي تريدها، كالاسم ورقم الهاتف واسم الشركة والبريد الإلكتروني والموقع الإلكتروني وغيرها، ليتم عمل الكود الخاص بك، ثم قم بتنزيل الكود إلى جهازك عبر الضغط على Download as image.

عند مسح هذا الكود باستخدام قارئ أكواد QR Reader، وهي تطبيقات منتشرة بكثرة على متجري جوجل وأبل، ستجد أحدها هنا وهنا، سيتم عرض بيانات الكارت الشخصي لك.

قم بمشاركة الكود بسهولة على البريد الإلكتروني أو في المنشورات التي تخصك، دون الحاجة لكتابة كل هذه البيانات في كل مرة.