Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هواوي ترد على أبل وiPhone 16 بالإعلان عن أول هاتف ثلاثي الطي Mate XT.. وصدمة من سعره!

بعد ساعات قليلة من إعلان شركة أبل عن سلسلة هواتفها الذكية الجديدة “آيفون 16” (iPhone 16)، أعلنت شركة هواوي عن أول هاتف ذكي ثلاثي الطي في العالم، والذي يحمل اسم “هواوي ميت إكس تي” (Huawei Mate XT).

وأثار هاتف هواوي ثلاثي الطي ضجة كبيرة منذ بدء الحديث عنه، ووصلت حجوزات الشراء المسبق له إلى أكثر من 3.7 مليون طلب مسبق قبل الإعلان الرسمي عنه، اليوم الثلاثاء.

وتلقى منتظرو هاتف هواوي الذكي ثلاثي الطي Mate XT صدمة من السعر الذي أعلنت عنه الشركة، حيث يصدر في 3 إصدارات أسعارها 2800 و3100 و3400 دولارا تقريبا!

وبحسب هواوي، فقد استغرق تطوير هاتف Mate XT القابل للطي الثلاثي نحو 5 سنوات، وقد انعكس هذا المجهود على تطور كبير في تكنولوجيا الشاشة ومفصلات الهاتف.

ولا يعد هاتف هواوي Mate XT أول هاتف ذكي ثلاثي الطي في العالم فقط، بل أكبر وأرق هاتف قابل للطي على مستوى العالم كذلك، كما أن هواوي أول من حقق الطي الخارجي في الهواتف الذكية، وأول من ابتكر هاتفا قابلا للطي إلى الداخل دون فجوات.

ويتميز هاتف هواوي Mate XT بثلاث شاشات يمكن طيها حتى 3 مرات، ويقدم في الوضع المفرود شاشة بقياس 10.2 بوصة، وهو متوفر باللونين الأسود والأحمر.

وتؤكد هواوي أن تعافيها السريع من أثر العقوبات الأمريكية عليها يتحدى بشمل مباشر أداء شركة أبل في الصين، والتي تمثل ثاني أكبر سوق للشركة الأمريكية في العالم بنسبة 20% من شحنات هواتفها الذكية.

ومع ذلك، هيمنت شركات تصنيع الهواتف الذكية الصينية على المراكز الخمسة الأولى في الصين على أساس ربع سنوي لأول مرة على الإطلاق، مما دفع شركة أبل إلى المركز السادس.

وفي حين صدرت سلسلة “آيفون 16” بإمكانيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، والتي تسمح للمستخدمين بإنشاء نصوص وصور باستخدام إشارات اللغة الطبيعية، فإنه من غير الواضح حتى الآن ما إذا كان هاتف هواوي Mate XT يتضمن أي ميزات للذكاء الاصطناعي.

وركزت هواوي في هاتفها الذكي المبتكر Mate XT على الشاشة الأكبر وعمر البطارية الأطول، في الوقت الذي يؤكد فيه المحللون أن نجاح إطلاق الهاتف سيعتمد جزئيا على تسعير الهاتف وتوافره، وأن المبيعات الفعلية ستكون أقل من عدد الطلبات المسبقة بسبب ذلك.