Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هبوط 71% بالاستثمارات الموجهة إلى الصناديق العقارية عالميًا

هبطت الاستثمارات العقارية الموجهة إلى الصناديق العقارية خلال الربع الثالث، بنحو 71%. حيث أدى ارتفاع أسعار الفائدة إلى الحد من رغبة المستثمرين في المخاطرة.

وبحسب تقرير أصدرته البريطانية «بريكين  Preqin» لأبحاث السوق، تم جمع 18.2 مليار دولار من 61 صندوقًا حول العالم خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر، بانخفاض 71% عن الربع الثاني، عندما جمع 117 صندوقًا نحو 63.4 مليار دولار.

وقال «هنري لام»، نائب الرئيس المساعد للرؤى البحثية لدى الشركة: «فرص الاستثمار التي توفر تدفقًا صافيًا للدخل الإيجابي المستقر، وطريقًا واضحًا للخروج من الاستثمار نادرة جدًا، ولذلك يميل اللاعبون في السوق إلى الترقب، حتى يصبح المسار المستقبلي لأسعار الفائدة أكثر وضوحًا»، حسبما ذكرت «بلومبرج».

واستحوذت الصناديق التي تركز على أمريكا الشمالية على الحصة الأكبر، إلا أن نسبتها انخفضت إلى 70% من 81% خلال الأشهر الثلاثة السابقة، بينما ارتفعت حصة منطقة آسيا والمحيط الهادئ إلى 24%.

وقالت «بريكين» إن اليابان، كانت جذابة بشكل خاص للمستثمرين، حيث ظلت تكاليف الاقتراض منخفضة، في حين جمعت الصناديق التي تركز على أوروبا وبقية العالم 6% فقط من إجمالي رأس المال في الربع الثالث.