Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

نمو 7% في مبيعات العقارات خلال أبريل

ارتفع الطلب على العقارات 7% خلال أبريل الماضي وفقًا لمؤشر عقار ماب، وذلك بعد فترة تراجع للطلب بسبب ارتفاع الأسعار المضطرد وركود حركة البيع المعتاد على العقارات خلال شهر رمضان المبارك.

ورغم أن شهر رمضان هو ذروة الحملات الإعلانية لأغلب الشركات العقارية، لكن عادة ما تشهد مبيعات العقارات تباطؤ شديد في المبيعات في هذا الشهر

وبالإضافة إلى الركود المعتاد للسوق العقاري خلال شهر رمضان، فقد ازداد نسبته هذا العام بسبب زيادة أسعار المنتجات العقارية بشكل كبير نتيجة التغيرات في سعر الصرف، وارتفاع أسعار مدخلات البناء وزيادة تكاليف التنفيذ بنحو أكثر من الضعف.

وأوضح مؤشر عقار ماب عودة الطلب وازدياده في شهر أبريل، حيث رأى كثيرًا من العملاء أنه ما زال الملاذ الآمن والمخزن الأفضل لقيمة أموالهم.

وشهد نهاية شهر أبريل وشهر مايو عودة العديد من المعارض العقارية بعد التوقف أثناء رمضان من أهمها معرض قصر البارون العقاري وذلك يومي 5و6 مايو بمشاركة نحو 50 شركة تطوير عقاري، ومعرض تارجت مصر العقاري يومي 12 و13 مايو بمشاركة أكثر من 35 شركة تطوير عقاري كبرى، وذلك طبقًا لخدمة “دليل المعارض العقارية” التي أطلقها موقع عقارماب.