Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«نقطة» الناشئة للصور بتقنية «NFT» تغلق جولتها التمويلية لمرحلة ما قبل البذرة

أعلنت منصة “نقطة” Nuqtah، السعودية الناشئة والرائدة للصور بتقنية NFT، عن إغلاقها جولتها التمويلية ما قبل البذرة (Pre-Seed)، بقيادة شروق بارتنرز، ومشاركة مستثمرين ملائكيين.

تخطط منصة “نقطة” Nuqtah، والتي أسستها شابتان سعوديتان، لأن تصبح منصة فعلية للاقتصاد الإبداعي الرقمي في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تمكن منصة “نقطة” Nuqtah المبدعين من نشر أعمالهم الفنية ورسوماتهم بتقنية “الرموز غير القابلة للاستبدال” NFT، والتي تعتمد على تقنية البلوكشين في إبداع نسخة لا مثيل لها من العمل الفني، والتي أصبح اقتناؤها منتشرا عالميا حاليا، حيث أنفق العالم نحو 2 مليار دولار على اقتناء مثل هذه الأعمال الفنية.

بالإضافة إلى ذلك، تعرض منصة “نقطة” Nuqtah الأعمال الفنية بتقنية NFT عليها للبيع، حيث يجد المشترون العديد من أعمال المشاهير والناشئين على المنصة، في محاولة لقيادة الابتكار القائمة على تقنية البلوكشين بالمنطقة.

وبحسب شين شين، المؤسس المشارك في شروق بارتنرز، فإن السعودية تشهد تطورا هائلا في المشهد الإبداعي والثقافي، بقيادة شباب سعوديين متحمسين، كما تسير المملكة في رحلة تحول رقمي طموحة، يعد الاقتصاد الإبداعي أحد ركائزها الأساسية.