Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

نام واتقلب براحتك..  ابتكار مرتبة ذكية تقوم بتعديل نفسها

عندما نخلد إلى النوم نأخذ وقتًا ربما يطول لحين الشعور بالراحة واستجابة الجسم لوضعية النوم على الفراش، وقد يصاب بعض الأشخاص بالأرق من عدم شعوره بالراحة، ويؤثر ذلك على اليوم التالي سواء في العمل أو في غيرها من الأنشطة اليومية.

وفي سبيل الوصول للراحة المرجوة ابتكرت إحدى شركات تكنولوجيا النوم مرتبة تعمل بالذكاء الاصطناعي يمكن إعادة ضبطها لضمان أن يكون المستخدم في أكثر وضع مريح طوال الليل.

ويستخدم الفراش المسمى إيما موشن 360 مستشعر حركة للكشف حتى عن أصغر قدر من الضغط، والاستجابة بتعديل نفسه ليكون أنسب لجسم النائم.

ومن المقرر طرح المرتبة الذكية للبيع في أوروبا خلال أيام بسعر 2499 يورو، ومن المتوقع طرحها في وقت لاحق من هذا العام في المملكة المتحدة.

ووفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، يعمل ”إيما موشن“ على ضمان راحة أي مستخدم بغض النظر عن مدى حركته في الفراش أثناء النوء، كما يتميز بتكنولوجيا تعديل الحرارة لزيادة راحة المستخدمين.

يتصل فراش ”إيما موشن“ بمصدر الطاقة عبر كابل، لكنه يعمل بصمت خلال الليل، ويتم تغطية الجزء العلوي من الفراش بطبقة من الرغوة، ولكن تحت هذا مباشرة توجد شبكة من مستشعرات الحركة المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

The top layer contains heat-conducting graphite particles in the foam. The mattress uses all the data it detects to enlarge or reduce the foam layer by means of air both smoothly and silently to fit different sleeping positions
مرتبة ذكية

وهذا النظام المسمى ”ذكاء إنفينيت الاصطناعي“، هو المسؤول عن رصد أوضاع النوم المتغيرة والاستجابة لها، ومع حركة الجسم أثناء النوم.

وترصد المستشعرات الضغط الطفيف الذي يحدثه الجسم، ويعالج البيانات فورًا قبل تعديل الفراش بتكبير أو تقليل طبقة الرغوة في مناطق معينة عن طريق ضخ بسلاسة وهدوء لتناسب أوضاع النوم المختلفة.

ويقول المطورون: ”هذا التكيف النشط طوال الليل يدعم العمود الفقري للمستخدم ويضمن التوازن والمحاذاة، التي تساعد النائم على الشعور بالراحة“.

وقال مانويل مولر، الرئيس التنفيذي لشركة إيما الألمانية لتكنولوجيا النوم: ”مهمتنا في إيما هي المساعدة في تحسين حياة الناس من خلال تغيير طريقة نومهم”.

تاعب: “تظهر العديد من الدراسات مدى تأثير النوم على صحتنا العامة، ولذلك نستثمر بكثافة في البحث وتطوير المنتجات التي تساعد الناس على الراحة أثناء النوم، ونتوقع أن تحدث تكنولوجيا إيما موشن ثورة في طريقة نوم الناس حول العالم، ونحن فخورون بهذا الدور“.