Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ميزة جديدة من «تيك توك» تنافس يوتيوب ميوزك وشازام

تتصاعد معدلات استخدام “تيك توك” كمحرك للبحث، إلا أن المنصة تعمل ميزة جديدة ستعزز قدرات البحث في التطبيق بشكل أكبر.

ويختبر التطبيق الأشهر للفيديوهات القصيرة حاليًا ميزة البحث الصوتي Sound Search، والتي ينافس بها خدمتيّ “يوتيوب ميوزك” و”شازام”.

وتتيح ميزة Sound Search للمستخدمين العثور على الأغاني عن طريق الغناء عبر الهمهمة أو تشغيل الموسيقى، حسبما نقل موقع “تيك كرانش”.

وتتشابه ميزة Sound Search الجديدة مع أداة الكشف عن الأغاني في “يوتيوب ميوزك”، التي تُمكّن المستخدمين من العثور على أسماء الأغاني عن طريق الغناء أو الهمهمة أو تشغيل الموسيقى المطلوب معرفة اسمها.

ومن التطبيقات الرئيسية التي تنافسها “تيك توك” بهذه الميزة هي خدمة “شازام”، المملوكة حالياً لشركة آبل، إذ تعتبر الأداة الأكثر شهرة للتعرف على الأغاني.

وعلى الرغم من أن “شازام” و”يوتيوب ميوزك” يمكنهما مساعدة المستخدمين في العثور على أسماء الأغاني، فإن أداة “تيك توك” ليست مصممة فقط للعثور على الأغاني، بل تهدف أيضاً لعرض مقاطع الفيديو التي تستخدم تلك الأغاني.

وفي توضيح لـ”تيك كرانش”، قال “تيك توك”، إن الأداة مصممة للعثور على الأغاني وليس الأصوات الخاصة بالتطبيق فقط، ومع ذلك تبين من خلال التجربة أن الأداة قادرة على التعرف على أصوات فيديوهات “تيك توك” الشهيرة.