Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ميرفت سلطان: «تنمية الصادرات» يدعم مبادرة رواد النيل بـ 1.4 مليون جنيه سنويًا

من خلال فرعي «فيصل» و«برج العرب»

كشفت ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، أن البنك رصد 1.4 مليون جنيه سنويًا لدعم مبادرة «رواد النيل» الممولة من البنك المركزي المصري.

وأشارت «سلطان» في تصريحات خاصة لـ «Follow Ict»، إلى أن بنك تنمية الصادرات يمتلك فرعين بهما مركز تطوير خدمات غير مالية لرواد الأعمال وهما فرع فيصل وفرع برج العرب، لافتةً إلى أن البنك يقوم برعاية حاضنة التعبئة والتغليف بجامعة النيل.

وأعلنت مبادرة رواد النيل، عن فتح باب التقديم في الدورة الأولى من برنامج ما قبل الاحتضان لطلبة الجامعات والخريجين ورواد الأعمال أصحاب الأفكار الابتكارية في مجال البرمجة والمواقع الالكترونية والتصميم الإبداعي وذلك برعاية البنك المصري لتنمية الصادرات.

وقال الدكتور محمد عباس مدير برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل، إن هذه الدورة تقام تحت رعاية البنك المصري لتنمية الصادرات والتي تعد الاولى للبنك في مجال ما قبل الاحتضان، مشيرًا إلى أنها ليست الأولى التى يدعم فيها رواد الأعمال، حيث سبق للبنك أن دعم أكثر من 40 مبتكر لتقديم أفكارهم الإبداعية فى مجالات التعبئة والتغليف لأكثر من 14 شركة صناعية بالتنسيق مع شركاء صناعيين مثل غرفه التعبئة والتغليف ومركز تحديث الصناعة واليونيدو.

وأضاف «عباس»، أن البرنامج يهدف إلى تزويد أصحاب الأفكار والراغبين في إنشاء مشروعات خاصة بهم بالدعم النهائي والتوجيه الذي يحتاجونه في المرحلة الأولى من بناء شركة ناشئة، مشيرًا إلى أن مدة البرنامج تتراوح ما بين 3 إلى 4 أشهر.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الدورة الأولى من برنامج ما قبل الاحتضان – والتي يتاح التقديم لها من الان ولمدة شهر- اختيار 10 أفكار لتقديم الدعم الكامل واللازم لها للتحول إلى واقع ملموس وإمكانية الحصول على دعم مالي يصل إلى 80 ألف جنيه، مع المساعدة في توفير بيئة عمل مناسبة تحفز الإبداع، حيث يوفر البرنامج فرص تدريب مكثف من خلال خبراء متخصصون.

وأضاف ان البرنامج يستهدف دعم الأفكار الصناعية والابتكارية التي تتميز بالحلول المبتكرة للتحديات المختلفة التي نواجهها في حياتنا اليومية، موضحًا أن تنظيم هذه الدورة جاء بعد دراسة احتياجات السوق ومجتمع رياده الأعمال، والتي أكدت حاجة الطلبة ورواد الاعمال فى المراحل الأولى من بلورة أفكارهم للدعم من أجل تحويلها الى نماذج أولية قابلة للتطبيق او منتجات شبه نهائية.

وأضاف أن التقديم متاح في برنامج ما قبل الاحتضان على الموقع الإلكتروني لمبادرة رواد النيل https://np.eg/incubate/ أو من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي https://www.facebook.com/NPIncubate .

ولفت إلى أنه سيتم بعد انتهاء الدورة ومرحلة ما قبل الاحتضان بحث إمكانية استكمال توفير الدعم من خلال إلحاقهم بدورات الاحتضان الأخرى بالمبادرة لتحويل هذه النماذج الأولية إلى منتجات نهائية .