Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ميتا تتجه لفرض رسوم على صانعي المحتوى تقارب نصف مبيعات الأصول الرقمية في هورايزون ورلدز

تسعى شركة ميتا المالكة لفيسبوك، لفرض رسوم على صانعي المحتوى تقترب من نصف قيمة مبيعات الأصول الرقمية التي تتم داخل منصة الواقع الافتراضي هورايزون ورلدز.

وقال المتحدث باسم ميتا، لوكالة رويترز، أن الرسوم الإجمالية تتضمن 30% رسوم منصة للأجهزة للمبيعات التي تتم من خلال متجر ميتا كويست Meta Quest، حيث يتم بيع التطبيقات والألعاب المخصصة لسماعات الواقع الافتراضي الخاصة بها، و17.5% أخرى ضمن رسوم منصة هورايزون ورلدز.

وفي بداية هذا الأسبوع، أعلنت ميتا أنها ستبدأ في اختبار أدوات تسمح للمطورين وصانعي المحتوى بيع أصولهم الرقمية، ما يمهد الطريق للشركة لجني الأموال من منصة هورايزون ورلدز، ويعد ذلك جزءًا أساسيًا من خطة الشركة لإنشاء شبكة ميتافيرس.

وأغضب قرار الرسوم الجديد لشركة ميتا الكثيرين، لا سيما بعد أن انتقد الرئيس التنفيذي لشركة التواصل الاجتماعي، مارك زوكربيرج، في وقت سابق الرسوم التي تفرضها آبل في متجر التطبيقات الخاصة بها والتي تصل إلى 30%.

وتعد هورايزون ورلدز، منصة اجتماعية واسعة النطاق للواقع الافتراضي، وتعتبر مساحة مشابهة لتقنية الواقع الافتراضي ميتافيرس، والتي تأمل ميتا أن تصبح شبكة من البيئات الافتراضية يمكن الوصول إليها عبر أجهزة مختلفة حيث يمكن للمستخدمين العمل والتواصل الاجتماعي واللعب.