Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

من الأقرب لحصد لقب أول «تريليونير» في العالم؟

بعد أكثر من 100 عام على إعلان أول ملياردير في العالم، قد يكون العالم مع موعد للكشف عن أول تريليونير خلال العقد المقبل، عقب تقرير Informa Connect Academy.

توقع تقرير صادر عن “إنفورما كونكت أكاديمي” Informa Connect Academy، بمن سيكون أول “تريليونير” في العالم، بناء على متوسط معدل النمو السنوي في الثروة.

ووفقاً للتقرير، حل “إيلون ماسك” في المقدمة، حيث من المتوقع أن يصبح الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، أول “تريليونير” في العالم.

وتشير توقعات “إنفورما كونكت أكاديمي” إلى أن ماسك سيصبح “تريليونيرا” في العام 2027، وذلك على افتراض استمرار نمو ثروته بمعدل سنوي قدره 110%.

ويتصدر “ماسك” حاليًا قائمة أغنى شخص في العالم بثروة تبلغ 251 مليار دولار، وفقا لــ”مؤشر بلومبرج للمليارديرات”.

أما الشخص الثاني الذي توقع التقرير أن يحظى بصفة “تريليونير” في العام 2028، فهو الهندي (جوتام أداني) مؤسس مجموعة “Adani Group”، والذي سينال هذا اللقب إن حافظ على معدل نموه السنوي الأخير البالغ 123%.

كما ذكر التقرير، أن جنسن هوانج، الرئيس التنفيذي لشركة “إنفيديا”، الذي ارتفعت ثروته من 3 مليارات دولار إلى أكثر من 90 مليار دولار في خمس سنوات، سيصبح “تريليونيرا” بحلول عام 2028.

وبالنسبة للشخص الرابع في القائمة، فهو الإندونيسي براجوجو بانجستو، مؤسس مجموعة الطاقة والتعدين الإندونيسية “Barito Pacific”، والذي توقع التقرير نيله لقب “تريليونير” في 2028.

ويأتي في المركز الخامس “برنارد أرنو” الرئيس التنفيذي لشركة “مويت هنسي لوي فيتون”، ، الذي أشار التقرير إلى أنه سيصبح “تريليونيرا” في وقت ما في عام 2030، إلى جانب الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” مارك زوكربيرج.

أما “جيف بيزوس” الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، الذي يمتلك ثروة تبلغ قيمتها 200 مليار دولار، توقع التقرير أنه لن يصبح “تريليونيرا” حتى عام 2036.

كذلك سينتظر لاري بيج وسيرجي برين، مؤسسا “جوجل”، 12 عاما ليصبحا “تريليونيرات”، على الرغم من أن ثورة الذكاء الاصطناعي قد تسرع نيلهما للقب.