Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

منصة SonarSource لخدمات البرمجة تجمع 412 مليون دولار في جولة تمويلية

يشمل عملاء المنصة شركات تكنولوجيا كبرى مثل IBM ومايكروسوفت وجوجل.. وتدعم 29 لغة برمجة

جمعت منصة SonarSource السويسرية لخدمات البرمجة نحو 412 مليون دولار، في جولة تمويلية بقيادة Advent International و General Catalyst، لترفع قيمتها إلى 4.7 مليار دولار عقب الجولة التمويلية الأخيرة، وتعتزم المنصة ومقرها جنيف، استخدام التمويل في توسيع فريق التسويق والمبيعات عبر مكاتبها الدولية التي تشمل أمريكا وفرنسا وألمانيا وسويسرا.

توسع دولي

وقال أوليفييه جاودين، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة: تستعد الشركة  لدخول الأسواق العامة، وتستثمر المؤسسات لأنها ترى عائدًا مرتفعًا على الاستثمار، سواء من ناحية الإنتاجية لدى المطورين أو إدارة مخاطر البرمجيات.

ويشمل عملاء المنصة شركات تكنولوجيا كبرى مثل IBM ومايكروسوفت، وشركة جوجل، وتدعم المنصة 29 لغة برمجة، ما يسمح للمطورين بكتابة كود نظيف، وتشمل منتجاتها حلولاً مفتوحة المصدر.

التوسع في آسيا

وتتطلع منصة SonarSource أيضًا إلى التوسع في سوق آسيا والمحيط الهادئ، وقالت إنها ستفتتح مقرًا إقليميًا في سنغافورة، ويشمل المستثمرون الآخرون في جولة التمويل الجديدة شركات الأسهم الخاصة بيرميرا والمستثمر الحالي إنسايت بارتنرز.

شركات خدمات البرمجة

وعلى الرغم من تعرض شركات التكنولوجيا لضغوط في العام الحالي، لا تزال العديد من الشركات تلقى اهتمامًا من المستثمرين وشركات الاستثمار في الأسهم الخاصة، ومن ناحية أخرى حققت شركات البرمجيات مثل منصة GitLab وHashicorp وFreshworks أداءً قويًا في العام الماضي، وتجاوزت تقييماتها حاجز 10 مليارات دولار وفقًا لرويترز.