Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

منصة palm.hr السعودية تغلق جولة استثمارية (Pre-Series A) قدرها 5 ملايين دولار

تستخدم المنصة الاستثمار في تطوير تقنياتها بالموارد البشرية والتوسع إقليميًا بدءا من السوق المصري والإماراتي

كشفت palm.hr، منصة الموارد البشرية التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقرًا، عن إغلاقها جولة استثمارية (Pre-Series A) قدرها 18.75 مليون ريال سعودي (5 ملايين دولار أمريكي) بقيادة رائد فنتشرز وSpeedinvest التي تستثمر لأول مرة في المملكة، ومشاركة ومضة كابيتال.

تحسين تجربة الموظفين

بدأت palm.hr عام 2019 بقيادة ريتشارد شريمز وكريستوف تشيشنا ودراغان نيكوليتش، وكانت وقتها من أوائل الشركات الأجنبية الناشئة التي نقلت مقراتها إلى المملكة العربية السعودية. وتهدف المنصة إلى تحسين تجربة الموظفين وتشجيعهم على العمل بحماس في الشركات بمختلف أحجامها، بجانب تقديم مزايا لتسهيل إدارة فرق العمل وكشوفات الرواتب والتأمينات وتوثيق المستندات والدفع بعملات مختلفة.

الموارد البشرية

وتبنت العديد من الشركات العاملة بالمملكة في مختلف القطاعات حلول المنصة لإدارة الموارد البشرية؛ وعلى رأسها هلا، ثمانية، STV، مزن، وجيني، بالإضافة إلى رابيت.

ويتوقع أن ينمو سوق تقنيات الموارد البشرية إلى 53.3 مليار دولار أمريكي في عام 2028 وفقًا للمنصة، التي تنوه أن متخصصي الموارد البشرية لايزالون غير مجهزين لإدارة تعقيدات بيئات العمل المتغيرة باستمرار حتى في مجال الأعمال التجارية الحديثة وهو ما يقيد الشركات وخاصة الصغيرة منها.

تجارب هادفة

وبهذا الصدد، قال ريتشارد شريمز، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ palm.hr: “إن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشهد تحولًا متسارعًا أقرّت معه الشركات بالحاجة الملحة إلى زيادة استخدام التقنية وخلق تجارب هادفة في أماكن العمل”. وأضاف: “لذلك قمنا بتأسيس palm.hr لتزويد المختصين في الموارد البشرية بالأدوات التي يحتاجون إليها لتحقيق النجاح. ونحن اليوم متحمسون لإطلاق المرحلة التالية من النمو والاضطلاع بدور أكبر في المساهمة ببناء اقتصادات دول المنطقة مستقبلاً، بدعم من مستثمرينا”.

شركة رائدة

من ناحيته، قال فيليب سبكت الشريك في Speedinvest: “كوننا جهة استثمارية أوروبية، فقد شهدنا نجاحات Personio وFactorial وكيف تحقق نتائج بمليات الدولارات في قطاع الموارد البشرية. ونحن مؤمنون بقدرة palm.hr على اتخاذ نهج مماثل على المستوى المحلي، لتغدو الشركة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم العربي، نظرًا لامتلاكها فريقًا متميزًا ومنتجات قيمة متفوقة من حيث الميزات وعمليات الربط وتصميم تجربة المستخدم والعلاقات القوية مع العملاء”. وأعرب سكبت عن سعادته لتقديم الدعم، بالقول: “يعكس حماسنا باتجاه منظومة الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

التوسع

وتسعى المنصة لاستثمار ما جمعته في هذه الجولة بتطوير تقنياتها وتعزيز تواجدها في المملكة العربية السعودية، والتوسع إقليميًا بداية من السوق المصري والسوق الإماراتي.

وحول ذلك، قال طلال الأسمري، الشريك المؤسس في رائد فنتشرز، “إن الشركات في المملكة العربية السعودية، باعتبارها أسرع الاقتصادات الكبرى نموًا في العالم، تدرك الفوائد المترتبة على تضمين التقنيات المبتكرة وتوظيفها في عملياتها لتحسين الأداء وتسريع العمل وتوسعة مجالات الإنجاز”. وأضاف: “فخورون بدعم palm.hr، فهي قصة نجاح سعودية أولًا ويمتد أثرها عبر الحدود وتلعب دورًا محوريًا في إحداث التحوّل المنشود في مستقبل العمل بالمنطقة”.