Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

منصة Minly تجمع 3.6 مليون دولار في جولة تمويل أولية

أعلنت منصة Minly، وهي منصة تمكّن المشاهير من التواصل بشكل مباشر مع معجبيهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن نجاحها في إتمام جولة تمويل أولية تجاوز حجمها 3.6 مليون دولار.

وجاء التمويل بقيادة 4DX Ventures وB&Y Venture Partners وGlobal Ventures، وتضمنت الجولة أيضًا مشاركة من صناديق استثمار إقليمية أخرى رائدة، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين الاستراتيجيين منهم سكوتر براون (مؤسس SB Projects) و WndrCo (أنتوني صالح وجيفري كاتزنبرج) وجيسون فينجر (مؤسس Seamless / Grubhub) وآريه ممران (المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للاستثمار في to.org، ورئيس قسم المعلومات في (Groupe Mimran) وتميم جبر (المدير التنفيذي للاستثمارات الدولية في شركة المملكة القابضة).

قال بيتر أورث، الشريك المؤسس والشريك العام في 4DX Ventures، والذي سينضم إلى مجلس الإدارة: “Minly تغير بشكل كبير وجوهري من شكل العلاقة بين المشاهير والمعجبين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأمامها فرصة هائلة للنمو”.

تابع: “يتمتع فريق عمل المنصة بالطموح والخبرة اللازمين لبناء منصة تفاعل رقمي متكاملة، وقادرة على أن تغير طريقة صنع المحتوى الرقمي واستهلاكه في المنطقة”.

50000 مستخدم مسجل على المنصة

ونجحت الشركة في تحقيق نمو سريع منذ انطلاقها في أواخر العام 2020، ولديها الآن بالفعل أكثر من 50000 مُستخدم مُسجل على المنصة، إلى جانب جذبها لقائمة تضم بعض المشاهير.

منصة Minly

ويمكن للمُستخدمين من خلال Minly شراء رسائل فيديو مُخصصة وتحية من مشاهيرهم المُفضلين، والحصول على فرصة للوصول إلى المبدعين الذين يحبونهم، وتتيح المنصة للمشاهير فرصة التواصل مع جمهورهم بشكل أعمق.

أبرز المشاهير على منصة Minly

وجمعت Minly حتى الآن قائمة متنوعة تضم مئات المشاهير، قائمة لا تشمل نجوم السينما والتلفزيون التقليديين فقط، ولكن تضم أيضًا الرياضيين والموسيقيين والمؤثرين على الإنترنت.

وتمكنت Minly من جذب بعض أهم المشاهير في المنطقة إلى المنصة، ومنهم تامر حسني وفيفي عبده، وأصالة نصري، ودرة زروق، وحازم إمام، ومحمود تريزيجيه.

الفنان تامر حسني على منصة Minly

أحد النجوم البارزين على المنصة هو المغني والممثل والمخرج تامر حسني، وصاحب أكثر من 50 مليون متابع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلق تامر حسني على انضمامه للمنصة قائلاً: ” متحمس جدًا للتواجد على Minly، والتواصل مع المعجبين حول العالم، والتأثير الاجتماعي الذي نحققه في Minly، حيث يذهب جزء من العائدات إلى المؤسسات الخيرية لمساعدة الأشخاص الأقل حظًا”.

لدى منصة Minly طموحات أكبر لتوسيع إطار منتجاتها وخدماتها لتصبح منصة “اقتصاد شغف إبداعي” متكاملة تُمكن صناع المحتوى من تقديم تجارب مفيدة لمعجبيهم عبر مختلف الوسائط.

قال محمد الشناوي، الشريك المؤسس في Minly “من خلال جولة التمويل الجديدة فنحن مستعدون للتوسع في جميع أنحاء المنطقة وتقديم مجموعة رائعة من المنتجات الجديدة.

تابع: “هذا النوع من اقتصاد المبدعين ما يزال في مهده وينمو بسرعة كبيرة، والفرصة سانحة أمامنا لنكون أول (يونيكورن) أي أول شركة ناشئة في قطاع التكنولوجيا تحقق تقييمًا يزيد عن مليار دولار لهذه الفئة من المنصات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وتتيح منصة Minly للمستخدمين تصفح آخر ما يقدمه المشاهير على المنصة ويمنحهم فرصة لتسجيل ردود أفعالهم ما يخلق لحظات فريدة وحقيقية من التفاعل.

أضاف الشناوي: “كفريق عمل يركز على المهمة، الأمر كله يتمحور حول نشر هذه الطاقة الإيجابية، وتمكين النجوم وصناع المحتوى من التفاعل مع الجمهور في كافة مناحي الحياة، كما تتعاون مع المنظمات غير الحكومية التي تخلق تأثيرًا اجتماعيًا حقيقيًا على الأرض، مثل مؤسسة مجدي يعقوب للقلب “.

يتمتع الشناوي برصيد 15 عامًا من الخبرة في مجال الإعلام والتكنولوجيا، ما يعد إضافة لمنصة Minly.

وباع الشناوي شركته الأولى Emerge Technology لشركة وسائط إعلامية وترفيه مقرها في لوس أنجلوس، وأدار فريقًا من 85 مهندسًا قدموا أعمالًا لأهم أستوديوهات هوليوود، مثل Sony Pictures Entertainment وUniversal وDisney وFox وWarner Brothers.

ولعب الشناوي دورًا أساسيًا في الانتشار العالمي الذي حققته كل من منصات Apple TV + وDisney + وNetflix، ونجاحهم في الوصول إلى مئات الملايين من المُستخدمين حول العالم.

شارك في تأسيس المنصة وقيادتها كل من محمد الشناوي، وطارق حسني وباسل الطوخي، إلى جانب شركاء في المجال مثل طارق الجنايني وأحمد عباس.

ويجمع فريق العمل في منصة Minly عقودًا من الخبرة اكتسبها القائمون عليها من عملهم في كبرى الشركات في مجال التكنولوجيا والترفيه، بما في ذلك Uber وCareem وShahid من MBC وEmerge Technology وMicrosoft وDisney وApple وNetflix وIBM وAmazon وVodafone.