Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

منصة «Minly» المصرية للمشاهير تستحوذ على منافستها الإماراتية «Oulo».. كم قيمة الصفقة؟

استحوذت منصة “منلي” Minly المصرية على منافستها الإماراتية “أولو” Oulo، في صفقة لم يكشف رسميا عن قيمتها.

وأعلنت “منلي” Minly، وهي منصة الإعلام والترفيه الأسرع نموا في الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تقدم فرصة التواصل بين المشاهير ومعجبيهم، على منصة “أولو” Oulo الإماراتية الإعلامية للمشاهير، ومقرها دبي، والتي يتركز نشاطها على منطقة المشرق العربي.

تعزز صفقة الاستحواذ مكانة “منلي” Minly الرائدة لمنشئي المحتوى في المنطقة، ويحفز نموها ووصولها إلى العملاء، كما تستفيد “منلي” من خبرات منصة “أولو”، والتي سيتم تقديمها تحت العلامة التجارية Minly.

وكجزء من صفقة الاستحواذ، سينضم مؤسس أولو Oulo ومديرها التنفيذي، كمال نزهة، إلى منلي Minly كرئيس تنفيذي للشؤون التجارية.
وتقدم منلي Minly خدمة مدفوعة، يمكن من خلالها الحصول على فيديو قصير من أحد المشاهير، موجه خصيصا لشخص معين، وهو أحد أنشطة سوق المحتوى الإبداعي، الذي يقدر قيمته بنحو 100 مليار دولار عالميا، والمستمر في النمو.

وتمثل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سوقا جاذبة لمنصات الترفيه، حيث يبلغ عدد سكانها 450 مليون تقريبا، 30% منهم تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما، وهي مجموعة ترتبط بشدة بوسائل التواصل الاجتماعي، وتساهم بشكل كبير في نمو اقتصاد المحتوى الإبداعي عالميا.

وقال محمد الشناوي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Minly: “يسعدنا أن نتحد مع كمال وفريق أولو Oulo. يرغب المستهلكون في الوصول الحقيقي إلى المشاهير أكثر من أي وقت مضى، بينما يحتاج النجوم إلى منصات للتواصل شخصيا مع قاعدة معجبيهم. إن حركة السوق قوية للغاية في هذا المجال، وكل المنافسين يبحثون عن التميز”.

تضم منصة منلي Minly حاليا أكثر من 130 ألف مستخدم، و1000 من المشاهير والنجوم، منهم تامر حسني وفيفي عبده ودرة زروق.

وتضم منصة أولو Oulo أكثر من 300 شخصية مشهورة في جميع أنحاء لبنان والأردن والعراق والمملكة العربية السعودية، وقدمت آلاف من رسائل الفيديو من كبار المشاهير، مثل باسل خياط وعلي جابر وماجي فرح وغيرهم، ويعود تأسيسها إلى عام 2020.