Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

منصة «بيانات» العُمانية تغلق جولة استثمارية لتمكينها من التوسع بالسعودية

ستوظف المنصة الاستثمار في تطوير منتجاتها وتقنياتها ودعم خطتها للنمو السريع

أغلقت بيانات “byanat”، منصة تحليل البيانات العُمانية، جولتها الاستثمارية الأولى (Seed) التي لم تفصح عن قيمتها عن طريق Sanabil 500 MENA وعمانتل ومسرعة أعمال الجبر، بجانب عدد من المستثمرين الملائكيين من ضمنهم ياسر الغامدي.

التوسع

وستوظف المنصة الاستثمار في تطوير منتجاتها وتقنياتها، وكذلك في تمكينها من دخول السوق السعودي ودعم خطتها للنمو السريع.

وتأسست بيانات المتخصصة في برمجيات تحليل البيانات وحلول اتصال البنى التحتية كخدمة (SaaS) عام 2022 في عُمان. وتقدم خدماتها إلى الشركات والمؤسسات المتنوعة، من خلال توسيع نطاق بنى الاتصال التحتية وصيانتها، عبر الربط بين إدارة الاتصال وإدارة الأجهزة وتحليل البيانات من مكان واحد.

تقنيات

وقال الدكتور أحمد البادي ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لشركة بانات “مهمتنا في بيانات هي الاستفادة من الأجهزة وبيانات الاتصال ، وتمكين بنية تحتية عالية الكفاءة ويمكن الاعتماد عليها ومستدامة لعالمنا المترابط أكثر من أي وقت مضى. يعتبر هذا الاستثمار بمثابة شهادة على الإمكانات الهائلة لتقنيتنا الرائدة التي تنفذها شركة byanat منذ نشأتها.”

ثقة المستثمرين

وعلق الشيخ طلال بن سعيد المعمري ، الرئيس التنفيذي لشركة عمانتل، على الاستثمار قائلاً: “هذه الشراكة الاستثمارية التاريخية هي تأكيد بليغ لثقة المستثمرين العالميين في الشركات الناشئة العمانية. كما يعكس رؤية عمانتل بعيدة النظر نحو الابتكار والتكنولوجيا. إن استثمار عمانتل في بيانات مدفوع بثقتنا في قدرتها على إحداث ثورة في صناعة التكنولوجيا ، ليس فقط في عمان ولكن في جميع أنحاء العالم. مع استمرارنا في التركيز على تعزيز وتطوير خدماتنا وبنيتنا التحتية المبتكرة ، فإننا نولي أولوية قصوى لتمكين الشركات الناشئة من خلال البرامج المختلفة التي تقدمها مختبرات عمانتل للابتكار ”.

دعم النمو

وقال محمد الوهيبي ، الرئيس التنفيذي لشركة الجبر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “إن استثمارنا يؤكد التزامنا بدعم نمو الشركات التقنية العمانية الناشئة. ولدينا ثقة كاملة في قدرات شركة byanat الابتكارية، وقدرتها على تقديم القيمة ودفع تطوير البنية التحتية المتصلة. نحن متحمسون للمساهمة بفعالية في نجاح “بيانات” مع توسيع عملياتها ودخولها أسواقًا جديدة “.