Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مشاكل تقنية تواجه عملاء «ماستر كارد» في المملكة المتحدة

تلقى الملايين من عملاء شبكة المدفوعات الإلكترونية في المملكة المتحدة، تحذيرات من مشاكل في معالجة بعض المدفوعات التي تستخدم فيها بطاقات تابعة لشركة “ماستركارد”.

وأبلغ بنك “نات ويست NatWest” البريطاني، وشركة “ستريب Stripe” للخدمات المالية عملاءهما أنهما يواجهان مشكلات في معالجة بعض المعاملات على شبكة “ماستر كارد”. وأوضح بنك “نات ويست” أنه لا يزال بإمكان العملاء استخدام بطاقاتهم في أجهزة الصراف الآلي لسحب النقود.

كما أصدر مزود الخدمات المالية الأمريكي، والذي يوفر تقنية تسمح للشركات بمعالجة المدفوعات من العملاء بسرعة، تحذيرًا مشابهًا، قائلاً: “نحن نحقق حاليًا في معدلات الخطأ المرتفعة وأوقات الاستجابة مع مدفوعات ماستر كارد، ونعتقد أن هذا الانقطاع خارج عن البنية التحتية لـ ستريب”.

وردًا على ذلك قال المتحدث باسم “ماستركارد”: “نحن على علم بهذه التقارير ونبحث فيها، ويمكننا تأكيد استمرار تدفق المعاملات بنجاح عبر شبكة المدفوعات الخاصة بنا في هذه المرحلة، ولكن قد تكون بعض الخدمات الإضافية غير متاحة مؤقتًا”.

وأصدر بنك “وستمنستر الوطني” المعروف باسم “نات ويست” بيانًا في نهاية يوم أمس أكد أن المشكلة قد تم حلها، موجهًا الشكر لعملائه على صبرهم.