Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مساهم يرفع حصته في شركة «المطورون العرب القابضة» إلى 23.2%

كشفت شركة المطورون العرب القابضة أن المساهم أحمد طارق خليل علي، عضو مجلس إدارة شركة “المطورون العرب القابضة” رفع حصته في رأسمال الشركة من 19.99% إلى 23.2%.

المطورون العرب القابضة

واشترى عضو مجلس الإدارة 42.35 مليون سهم من المطورون العرب بقيمة إجمالية 26.9 مليون جنيه بمتوسط سعر شراء للسهم الواحد 0.635 جنيه.

وحققت أرباح شركة المطورون العرب القابضة، نموًا بنسبة 362% خلال النصف الأول من العام الجارى، حيث بلغ صافي الربح 54 مليون جنيه، مقارنة بتحقيق أرباح بقيمة 15 مليون جنيه.

مبيعات المطورون العرب خلال النصف الأول

أوضحت الشركة في إفصاح لها، أن المبيعات بلغت 2.5 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2023 مقابل 896 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي بنسبة نمو 275%، وبلغت الإيرادات 687 مليون جنيه مقارنة مع 468 مليون جنيه بنسبة نمو 147%.

كشف بيان من الشركة أنه تم تحقيق مؤشرات غير مسبوقة على مستوى كافة الأنشطة، حيث سجلت “المطورون العرب” أعلى نسبة نمو فى المبيعات بين الشركات العقارية المقيدة بالبورصة المصرية، وكذلك أكبر نسبة زيادة سنوية في صافي الأرباح، مع الإقبال الكبير على الاستثمار العقارى في مصر خلال الفترة الحالية.

أرجع الدكتور أيمن خليفة، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة المطورون العرب القابضة، الأداء التشغيلي والمالي الإيجابي للشركة خلال النصف الأول من عام 2023، إلى استراتيجية الإدارة كرائدة للقطاع العقارى المصري من خلال تطوير المشروعات القائمة لتسريع وتيرة تسليم الوحدات للعملاء القائمين وتوفير كل الخدمات لتحسين تجربة العميل مع الشركة.

شدد أن ذلك سينعكس بالإيجاب على نمو المبيعات المستقبلية، كما تعمل الشركة فى الوقت نفسه على دراسة أفضل الفرص الاستثمارية المتاحة لتعظيم العائد للمساهمين، وتلبية احتياجات السوق من المشروعات بكل أنواعها سواء السكنية أو التجارية أو الإدارية.

وكشف “خليفة”، عن تخطيط الشركة، لتطوير محفظة مشروعاتها خارج مصر خلال الفترة المقبلة.

أشار فى هذا الصدد إلى سعى الشركة للمضى قدمًا فى إنهاء الإجراءات الخاصة بمشروع أغادير، واستكمال مراحل مشروع البحر الميت، بالإضافة إلى دراسة عدة فرص استثمارية جديدة فى منطقة الشرق الأوسط.

أكد أن ذلك علاوة على الالتزام بتحقيق التنمية المستدامة، بحيث تتواءم معدلات النمو والأنشطة الاستثمارية من ناحية مع الأولوية البيئية والمناخية من ناحية أخرى.

يذكر أن إجمالي رأس المال المصدر والمدفوع لشركة المطورون العرب القابضة بلغ 772.4 مليون جنيه فى أغسطس الجاري، موزعًا على 1.3 مليار سهم بقيمة اسمية 0.6 جنيه للسهم الواحد، وبلغ مجموع حقوق الملكية للمجموعة في 30 يونيو لعام 2023 مبلغ 1.24 مليار جنيه بقيمة دفترية للسهم 0.96 جنيه.