Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مساهمو «تسلا» يوافقون على تجزئة أسهم الشركة على أساس ثلاثة مقابل واحد

وافق مساهمو شركة تسلا للسيارات الكهربائية، على تجزئة أسهم الشركة على أساس ثلاثة مقابل واحد، في محاولة لجذب عدد أكبر من مستثمري التجزئة، وسط ارتفاع حاد في سعر السهم منذ أواخر مايو الماضي.

وذكرت الشركة عقب انتهاء اجتماعها السنوي، الذي عُقد بعد إغلاق السوق الأمريكية أمس الخميس، أنه كان لديها ما يزيد قليلاً على مليار سهم عادي قائم اعتبارًا من السادس من يونيو 2022.

ومن المتوقع أن يؤدي تنفيذ التجزئة إلى زيادة الأسهم العادية المسموح بها لشركة “تسلا” من مليارين إلى 6 مليارات، مع خفض سعر سهم تسلا إلى نطاق 300 دولار، لكن لم يتم تحديد موعد دخول القرار حيذ التنفيذ بعد.

وتعد هذه المرة الثانية التي تعلن فيها “تسلا” تجزئة الأسهم خلال أقل من عامين، إذ قامت الشركة بتقسيم الأسهم على أساس خمسة مقابل واحد في عام 2020، مما أدى إلى زيادة بنسبة 60% في سعر السهم من يوم الإعلان إلى تاريخ التنفيذ.

وعلى صعيد التعاملات، أغلق سهم “تسلا” جلسة الخميس على ارتفاع بنسبة 0.40%، لكنه ينخفض في تداولات ما قبل افتتاح السوق الأمريكية اليوم بنسبة 0.50% إلى 921.40 دولار، في تمام الساعة 2:38 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويأتي ذلك بعدما ارتفع سهم الشركة بنسبة 32% في يوليو، مسجلًا أفضل أداء شهري منذ أكتوبر بدعم من نتائج الربع الثاني المرنة ودعم الإدارة الأمريكية لاستخدام الطاقة النظيفة من خلال سلسلة من الحوافز الضريبية.