Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الملياردير جورج سوروس يبيع حصته كاملة في «تسلا» مستفيدًا من ارتفاع الأسهم 

باع صندوق الملياردير “جورج سوروس”، حصته كاملة في صانعة السيارات الكهربائية “تسلا” في الربع الأول من العام الحالي، مستفيداً من الارتفاع القوي لسهم “تسلا” المسجل هذا العام.

ويأتي ذلك بعدما عزز “سوروس فاند مانجمنت” حيازته من أسهم “تسلا” تدريجيًا خلال الربع الثاني من عام 2022، إذ امتلك حوالي 132 ألف سهم بحلول نهاية العام الماضي، وفقًا لما ذكره موقع “إنسايدر”.

ومن المحتمل أن يحقق الصندوق بعد تلك البيعة مكاسب كبيرة من ارتفاع سهم “تسلا” بنسبة 68% في الفترة من يناير وحتى مارس، مع الصعود الواسع النطاق لقطاع التكنولوجيا، ولكن قلص السهم مكاسبه منذ ذلك الحين ويعد حاليًا مرتفعًا بنسبة 37% منذ بداية العام.

كما خفض صندوق “سوروس” حيازته أيضًا في صانعة المركبات الكهربائية الناشئة “ريفيان أوتوموتيف”، وأصبح يمتلك 3.58 مليون سهم بنهاية الربع الأول.

وقلص “سوروس” حصته في “فيرست هوريزون بنك” بحوالي 14.37% إلى 7.31 مليون سهم، مع مواجهة القطاع المصرفي لأكبر اضطراب منذ الأزمة المالية عام 2008.

في حين أضاف الصندوق أسهمًا جديدة في “وول مارت” و”نتفليكس” وشركة التجارة الإلكترونية الصينية “جيه دي دوت كوم” خلال الربع الأول.