Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مزارع».. أول مجتمع رقمي في مصر يخدم أكثر من 20 مليون من صغار المزارعين

يعود تأسيس شركة “مزارع” Mozare3 إلى عام 2020، وهو أول مجتمع رقمي للمزارعين في مصر، يقدم خدماته إلى أكثر من 20 مليون من صغار المزارعين، من خلال توفير الفرصة لهم للوصول إلى الأسواق.

ويساعد موقع “مزارع” Mozare3 المزارعين في مصر على بيع محاصيلهم الزراعية من خلال التواصل مع التجار المحليين، بما فيهم تجار الجملة وتجار التجزئة الكبار وأصحاب مصانع الخضروات المجمدة.

ويمكن عبر موقع “مزارع” Mozare3 عقد اتفاقيات بين التجار والمزارعين لشراء إنتاجهم خلال المواسم القادمة، ما يوفر فرصة هائلة لترويج المحاصيل الزراعية لمواسم مستقبلية دون قلق.

ويعود تأسيس شركة مزارع إلى حسين أبو بكر، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، وهو لديه خبرة 20 عاما في مجال الزراعة والتجارة وتجهيز الأغذية، وقد تأسس موقع “مزارع” بمشاركته مع تامر الراغي.

وبحسب أبو بكر، فإن لدى “مزارع” الآن 100 مزارع و3 مشترين من مؤسسات كبيرة، وتولى الموقع تنظيم عمليات الاتفاق بين الطرفين لشراء المحاصيل الزراعية.

ويستفيد المزارعون المسجلون لدى “مزارع” بإمكانية الحصول على جزء من قيمة عقد البيع المستقبلي لمحاصيلهم الزراعية في بداية فترة الزراعة، من أجل تغطية نفقاتهم الأولية.

إلى جانب ذلك، يوفر مجتمع “مزارع” الرقمي عروضا للتكنولوجيا المالية للمزارعين، كما يعمل القائمون عليه على اختبار إصدار تجريبي من تطبيق ذكي يضم خدمات الموقع.