Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكولاً مع شركة مُزارع لدعم صغار المُزارعين ونشر مبادئ الزراعة النظيفة

يهدف البرنامج التمويلي إلى تنمية القطاع الزراعي رقمياً

وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع شركة مُزارع للخدمات الزراعية لدعم وتنمية المشروعات الزراعية. ووقع على البروتوكول طارق حسن إبراهيم، رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وحسين أبو بكر المؤسس والعضو المنتدب لشركة مُزارع، وبحضور فرق العمل من الجانبين.

تمويلات

يهدف البرتوكول الى تقديم تمويلات منخفضة التكلفة تبدأ اسعار الفائدة بها من 3% او 5% لدعم النشاط الزراعي والأنشطة المتعلقة به، وبصفة خاصة الزراعة التعاقدية مما يدعم إعلاء سلسلة القيمة الزراعية من خلال الحصول على الدعم الفني الزراعي والخدمات المالية والمصرفية للمزارعين والفلاحين، وذلك بصورة رقمية مما ينعكس على عجلة الاقتصاد والوضع الاجتماعي والبيئي وتوفير فرص عمل خضراء للشباب.

التعاون

تتمثل أوجه التعاون بين البنك الاهلي المصري وشركة مُزارع في مجال الزراعات التعاقدية، وذلك لتمويل الموردين من صغار وكبار المزارعين والجمعيات الزراعية، لتغطية تكاليف الدورة الزراعية لبعض المحاصيل مثل الطماطم، الفلفل، الفراولة، السمسم، وبعض النباتات الطبية والعطرية.

أشكال الدعم

ويتاح التمويل في عدة أشكال بين عيني ونقدي لدعم الحصول على المستلزمات الزراعية للمزارعين، بناءً على المحصول وتختلف أسعار العائد المطبقة طبقاً للفئات المستفيدة من الرجال والنساء والمدة المحددة للتمويل

المستندات المطلوبة

• عقد الزراعة التعاقدية

• سند ملكية الأرض أو الحيازة الزراعية أو عقد الايجار مثبت التاريخ بالشهر العقاري

• بطاقة الرقم القومي

ترشيح العملاء

ويمكن ترشيح العملاء المنتظمين من خلال شركة مُزارع للبنك، للاستفادة من التمويلات المتاحة من خلال البرامج الخاصة بدعم التمويل الأخضر المستدام، والتي تمول الأنشطة التالية:

• شراء وتأجير المكينة ومجففات المحاصيل الزراعية

• تكاليف شبكات الري الحديث وطلمبات الري بالطاقة الشمسية

• تجهيز النباتات الطبية والعطرية

• تدوير المخلفات الزراعية

تنمية القطاع الزراعي

وأكد أبو بكر، المؤسس والعضو المنتدب لشركة مُزارع أن البرنامج التمويلي مع البنك الأهلي المصري يهدف إلى تنمية القطاع الزراعي رقمياً، بجانب الدور المحوري الذي يلعبه البنك الأهلي المصري كأحد المؤسسات المالية الرائدة في مصر، من خلال تحويل التعاملات الورقية إلى رقمية على أكبر نطاق من خلال هذا البرتوكول.