Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مراكز» تطلق النسخة الثانية من جوائز مصر للأزياء

استضافت شركة مراكز لتطوير المشروعات متعددة الاستخدامات في مصر، الموسم الثاني من حفل جوائز مصر للأزياء Egyptian Fashion Awards (EFA) بالتعاون مع المؤسسة المصرية للأزياء والتصميم والموضة
(EFDC) والمجلس الثقافي البريطاني في مصر (The British Council).

شارك في الحفل عدد بارز من المؤثرين والخبراء والمحترفين والشخصيات البارزة في صناعة الموضة وعدد من الفنانين منهم النجمتين المصريتين إنجي المقدم وهنادي مهنا.

وتعليقا على الحدث الأكبر للموضة في مصر قال المهندس باسل رمزي، العضو المنتدب لشركة مراكز – قائلاً: «تسعى جوائز مصر للأزياء إلى استكشاف المواهب المصرية الممتازة في مجالي التصميم والأزياء وتسليط الضوء عليهم، بالإضافة إلى تعزيز الإمكانات التجارية الهائلة في عالم الموضة».

وتابع: «تسعى مراكز إلى تطبيق المعايير الأساسية التي يجب اتباعها في مجال البيع بالتجزئة في مصر وعكفت على التطوير حتى تمكنت من الانتقال بتجربة البيع بالتجزئة إلى مستوى جديد كلياً يسهم في تقديم قيمة مضافة لمنظومة الأزياء في مصر».

أضاف أن مراكز دعمت أسبوع الموضة المصري الأول في عام 2022، و حرصت على مساندة أول وفد مصري في مجال صناعة الأزياء يسافر إلى أسبوع الموضة في فيينا في عام 2021 والموسم الثاني نجح في ترسيخ مكانة حفل جوائز مصر ودوره في هذه الصناعة المهمة.

و أعربت سوزان ثابت – العضو المؤسس للمؤسسة المصرية للأزياء والتصميم والموضة: «نفتخر بالعمل سويا مرة أخري لإطلاق النسخة الثانية من جوائز مصر للأزياء، وبذلك تشارك مراكز للمرة الثانية على التوالي في هذا الحدث المرموق، تأكيدًا لجهودهم في دعم جوائز مصر للأزياء، بالإضافة إلى تشجيع النسخة الأولى من أسبوع الموضة في مصر».

ومن جانبها، أشادت هبة الزين، مديرة قسم الاقتصاد الإبداعي في المركز الثقافي البريطاني في مصر – بالحدث باعتباره احتفالًا بصناعة الأزياء المتألقة والمتنوعة في مصر.

وطالبت الزين باستمرار هذه الجوائز في إلهام الجيل الجديد من المصممين لترى إمكاناتهم النور عالميًا بمشاركتهم في الفعاليات الدولية البارزة مثل PURE London”.

يذكر أن حفل جوائز مصر للأزياء لعام شهد 2023 تكريم مجموعة من أفضل المصممين وفقًا للخمس فئات التالية: مصممو الأزياء الشباب، ومصممو الأزياء الراقية الجاهزة، ومصممو الاكسسوارات، ومصممو المجوهرات، فضلًا عن جائزة تمكين المرأة والتي تهدف إلى تشجيع الأعمال التجارية والمبادرات المحلية التي تعمل على تعزيز دور المرأة في المجتمع.

ويضم جوائز مصر للأزياء بمجلس استشاري متميز يضم نخبة من الخبراء االبارزين في مجال الأزياء والموضة، ومن ضمنهم حاتم عقيل – مؤسس Authenticite & Toby للأزياء، وجوزيت عواد – مؤسسة ومديرة موقع أزياء مود، وأيمن فقوسة – الشريك الإداري لشركة ذا كود، وسوزان ثابت – رئيس تحرير مجلة باشون للأزياء.