Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مدير عام «ضامن»: حجم معاملات الشركة وصل إلى 12 مليار

قال أحمد خلف، مدير عام شركة ضامن للمدفوعات الإلكترونية، إن ضامن تأسست في 2018 وبدأت عملها رسميًا في 2020، وهي مملوكة لسمارت تكنولوجي والتي تساهم فيها عدة كيانات منها البريد المصري.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم الأربعاء للإعلان عن خططها في السوق المصرية، أن سمارت تعمل في عدة قطاعات اقتصادية منها النشاط العقاري والميديا وحلول التكنولوجيا وخدمات القيمة المضافة وعدادات الكهرباء والكروت الذكية.

وتابع أن شركة سمارت تتولى ميكنة منظومة التموين وصرف نقاط الخبز بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي.

وتطرق خلف، إلى حجم معاملات ضامن قائلاً: ضامن سجلت حجم معاملات بقيمة 2 مليار جنيه عند بداية نشاطها منذ 5 سنوات ثم ارتفعت إلى 6 مليارات وقفزت مع مرور الوقت إلى 12 مليار.

وأوضح خلف أن ضامن تمتلك حاليا 120 ألف نقطة، منوها أن شركته من أوائل الكيانات التي بدأت في ميكنة منظومة المرافق العامة بمصر وتقبل نقاط البيع التابعة لها جميع انواع المدفوعات الإلكترونية.

ولفت إلى أن شركته بدأت عملية التشغيل التجريبي منذ عدة أشهر لتطبيق إلكتروني مخصص للعملاء منذ عدة أشهر بالتعاون مع شريك إيطالي يمتلك خبرة طويلة في الموبايل الأبلكشين مع البنوك.

وكان سامح الملاح، الرئيس التنفيذي لشركة ضامن، قد كشف خلال المؤتمر الصحفي عن إطلاق الشركة تطبيقها الالكتروني لتقديم خدمات المدفوعات الإلكترونية قبل نهاية العام الجاري.