Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

محمد الحفناوي: برمجيات وحلول جديدة من «شنايدر إلكتريك» لتعزيز التحول الرقمي وكفاءة استخدام ومراقبة الطاقة

خلال كلمته في الدورة الثالثة من منتدى المجتمع الأخضر، أكد محمد الحفناوي، نائب الرئيس للقطاع الصناعي بشركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، أن الاستدامة تعد جزءًا أساسيًا من الأهداف الاستراتيجية للشركة على المستوى العالمي. وأوضح أن الشركة وضعت ستة أهداف لتحقيق الاستدامة، من بينها الحفاظ على المناخ. وأعرب عن فخر الشركة بتصدرها قائمة الشركات الأكثر استدامة على مستوى العالم لعام 2024، وفقًا لتصنيف مجلة التايم ومنصة ستاتيستا.

وأضاف الحفناوي في كلمته أن التحول الأخضر يعتمد على محورين رئيسيين: كفاءة الطاقة والطاقة الجديدة والمتجددة. وأوضح أن الشركة تسعى دائمًا لتقليل الانبعاثات الكربونية وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري من خلال دمج التكنولوجيا في عملية التصنيع.

وتابع الحفناوي قائلاً: “لدينا في الشركة برمجيات وحلول متقدمة لمراقبة الطاقة والتحكم، بالإضافة إلى جيل جديد من التحول الرقمي وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. نحن نعمل حاليًا على تجهيز البنية التحتية لرقمنة التصنيع. في بداية هذا العام، أطلقنا برنامج EcoStruxure Automation Expert، الذي يمثل الجيل الجديد من التحكم الآلي. يهدف هذا البرنامج إلى تسريع وتيرة التحول التكنولوجي، وتسهيل نقل البيانات والمعلومات، وتعزيز استدامة الصناعة.”

واستطرد الحفناوي قائلاً: “لقد ساهمنا في عدد من المشروعات في العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية، بالإضافة إلى المرحلة الأولى من مشروع رقمنة مراكز التحكم الآلي، والتي تهدف إلى تحسين أداء شبكة توزيع الكهرباء. كما نسعى إلى تحسين كفاءة الإنتاج من خلال ربط عملية التخزين بالإنتاج والجودة وسلاسل الإمداد عبر منظومة إدارة البنية التحتية للبيانات.”

تابع نائب الرئيس للقطاع الصناعي بشركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي قائلاً: “لدينا في مصر مصنع بدر، الذي يُعد الأكبر من نوعه في المنطقة، والمتخصص في تصنيع لوحات الجهد المنخفض والمتوسط. نقوم بتصدير أكثر من 20% من إنتاج هذا المصنع إلى أكثر من 30 دولة حول العالم، من بينها الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، المغرب، تونس، الجزائر، كينيا، والسنغال. تُعد مصر المركز الرئيسي لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، التي تضم 8 دول رئيسية، من بينها مصر، العراق، الأردن، لبنان، ومالطا.”

وذكر أن مصر تعد السوق الكبرى لشركة «شنايدر إلكتريك» من حيث حجم العمليات في منطقة شمال شرق إفريقيا والمشرق العربي والتي يعمل بها قرابة 1500 موظف معظمهم في مصر.