Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مجلس الذهب العالمي» يفتتح مقره الإقليمي الجديد في دبي

أعلن مجلس الذهب العالمي، عن افتتاح مكتب جديد في دبي، ليعمل بمثابة مقره الإقليمي الجديد في منطقة الشرق الأوسط، انطلاقاً من مركز دبي للسلع المتعددة.

جاء ذلك في أعقاب توقيع مذكرة تفاهم بين مركز دبي للسلع المتعددة ومجلس الذهب العالمي في منطقة الشرق الأوسط، بهدف تعزيز أوجه التعاون المشترك بما يخدم نمو وتطوير صناعة الذهب محلياً وإقليمياً.

ويعكس هذا التوسع التزام المجلس بتعزيز حضوره الدولي والتواصل مع أحد أبرز مراكز التجارة العالمية للذهب.

واشتملت مذكرة التفاهم على مبادرات رئيسية لمعالجة التحديات المرتبطة بالذهب المحمول باليد، ووضع خطة تدريب سنوية للمهنيين في صناعة السبائك، والمشاركة الرسمية مع بنوك السبائك، وتطوير ونشر مبادئ مجلس الذهب العالمي للاستثمار بالتجزئة في الذهب، وإجراء أبحاث شاملة لسوق الذهب.

وأعرب ديفيد تيت، الرئيس التنفيذي لمجلس الذهب العالمي، عن تطلع المجلس للتعاون مع مركز دبي للسلع المتعددة لبناء سوق سهلة الوصول لصالح جميع المشاركين في المنطقة وخارجها.

وتؤكد الشراكة بين مركز دبي للسلع المتعددة ومجلس الذهب العالمي التزامهما المشترك بإحداث تغيير إيجابي على امتداد سلسلة قيمة الذهب، ودعم تبادل المعرفة والخبرات المهنية، هدفاً إلى دفع عجلة الابتكار وتعزيز أنشطة البحث والتطوير في قطاع الذهب بالمنطقة.