Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مباحثات بين «تاتا» و«ويسترون» التايوانية لإنشاء مشروع مشترك لتجميع أجهزة «آيفون» في الهند

كشف تقرير عن مفاوضات جارية بين شركة تاتا جروب الهندية، وشركة ويسترون كورب Wistron Corp التايوانية لإنشاء مشروع مشترك لتصنيع الإلكترونيات في الهند، بهدف المشاركة في تجميع أجهزة آيفون. داخل البلاد.

وذكرت “بلومبرج” نقلًا عن مصادر مطلعة على الأمر أنه تسعى المناقشات مع “ويسترون” إلى زيادة قوة المجموعة الهندية في مجال التصنيع التكنولوجي، من خلال الاستفادة من خبرة الشركة التايوانية في تطوير المنتجات وسلسلة التوريد والتجميع.

وبحسب المصادر، قد تتضمن الخطة شراء “تاتا” أسهمًا في عمليات “ويسترون” في الهند أو بناء مصنع تجميع جديد أو الاثنين معًا، دون ذكر ما إذا كانت شركة “آبل” على علم بتلك المحادثات.

وقال “ناتاراجان شاندراسيكاران” رئيس مجلس إدارة مجموعة “تاتا”، إن الإلكترونيات وصناعة البرمجيات هما من مجالات التركيز الرئيسية للشركة، التي تمثل أكبر تكتل في الهند بإيرادات تبلغ حوالي 128 مليار دولار.

ويهدف المشروع الجديد في النهاية إلى زيادة عدد أجهزة “آيفون” التي يتم تجميعها بما يصل إلى خمسة أضعاف ما تبنيه “ويسترون” حاليًا في الهند.

وإذا نجحت الاتفاقية، ستصبح “تاتا” أول شركة هندية تجمع أجهزة “آيفون”، والتي يتم تجميعها حاليًا بشكل أساسي من قبل شركات التصنيع التايوانية مثل “ويسترون” و”فوكسكون تكنولوجي جروب” في الصين والهند.