Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مايكروسوفت: سنذهب إلى ما هو أبعد.. إضافة ميزات الصوت والرؤية إلى Copilot

تسعى شركة “مايكروسوفت”، إلى تعزيز تواجدها في سباق الذكاء الاصطناعي، معتمدة بصورة كبيرة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام ويندوز.

وفي هذا الإطار، كشفت الشركة الكورية الجنوبية عن إضافة ميزات الصوت والرؤية إلى أداة مساعدها المخصص للمستهلكين “كوبايلوت” (Copilot).

وبعد هذا التحديث الذي حصل عليه Copilot، يمكنه أن يقرأ ملخصاً للأخبار للمستخدمين من خلال ميزة تُسمى “كوبايلوت ديلي” (Copilot Daily)، إضافة إلى تذكيرات مخصصة بحسب حاجة الفرد ستُدرج لاحقاً.

كما أن ميزة “رؤية كوبايلوت” (Copilot Vision)، التي ما زالت في طور العرض التجريبي، تتيح الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالنصوص والصور التي يتصفحها المستخدمون عبر الإنترنت وتقديم إرشادات، مثل اقتراح طرق لتأثيث شقة يفكر شخص ما في شرائها.

وبدأ النسخة المحدثة من تطبيق Copilot العمل منذ الأمس مع أنظمة “آي أو إس” و”أندرويد” و”ويندوز”، إضافة إلى صفحات الإنترنت، ويتضمن إصداراً جديداً لتطبيق “واتساب”.

لكن تشغيل ميزة الرؤية تتطلب موافقة المستخدمين. وفي المرحلة التجريبية، تُختبر الميزة على قائمة محدودة من المواقع الإلكترونية الشهيرة لتتمكن “مايكروسوفت” من جمع البيانات وضمان السلامة.

وأكدت “مايكروسوفت” أنه لن يتم تخزين البيانات أو استخدامها لأغراض التدريب، ولن تستخدم الأداة المحتوى المدفوع أو المحتوى “الحساس” في المرحلة التجريبية.

وتعهد رئيس قسم الذكاء الاصطناعي للمستهلكين في “مايكروسوفت”، مصطفى سليمان، بالذهاب لما هو أكثر تطوراً من المنتجات ذات الاستخدامات العملية المفيدة التي عُرفت بها الشركة لفترة طويلة.

وشرح سليمان رؤيته لمستقبل الذكاء الاصطناعي في “مايكروسوفت” قائلاً: “بعد الحصول على إذن منكم، سيكون كوبايلوت في نهاية المطاف قادراً على التصرف نيابة عنكم، ما يسهل تعقيدات الحياة ويمنحكم مزيداً من الوقت للتركيز على الأمور التي تهمكم”.