Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» تكشف عن استخدام قراصنة روس وصينيين أدوات الذكاء الاصطناعي من OpenAI

كشفت شركة “مايكروسوفت”، في أحدث تقرير نشرته اليوم الأربعاء، عن رصدها استخدام قراصنة روسي وصينيين وإيرانيين لأدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ”أوبن إيه آي” OpenAI.

وقالت “مايكروسوفت” إنها تعقبت مجموعات من القراصنة يتبعون المخابرات العسكرية الروسية، والحرس الثوري الإيراني، والحكومة الصينية ونظيرتها الكورية؛ أثناء محاولتهم تحسين هجماتهم باستخدام النماذج الموسعة لمعالجة النصوص التي تعرف بالذكاء الاصطناعي.

وبحسب التقرير، زعم القراصنة أنهم يعملون لصالح وكالة التجسس العسكرية الروسية المعروفة باسم “جي آر يو”، وأنهم استخدموا النماذج للبحث في مختلف تقنيات الأقمار الصناعية والرادار التي قد تتعلق بالعمليات العسكرية التقليدية في أوكرانيا.

كما استخدم القراصنة الكوريون النماذج لصياغة محتوى يرجح استعماله في عمليات التصيد الاحتيالي ضد الخبراء الإقليميين، في حين قام نظراؤهم الصينيون بتجربة نماذج لغوية لطرح أسئلة حول وكالات الاستخبارات المنافسة، وقضايا الأمن السيبراني، والأشخاص البارزين على سبيل المثال.

وقال توم بيرت، نائب رئيس مايكروسوفت لشؤون أمن العملاء في لقاء مع وكالة “رويترز”، إنه بغض النظر عن وجود أية انتهاكات للقوانين، أو شروط الخدمة، فإن شركته لا تريد لتلك الجهات الفاعلة التي رصدتها، وتعرف أنها تضطلع بتهديدات من أنواع مختلفة؛ أن تتمكن من الوصول لهذه التقنية.