Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ماريزاد» تخطط لتدشين مركز لوجيستي لخدمة مشروعات الطاقة الشمسية في مصر

تخطط شركة ماريزاد المتخصصة في مجال الطاقة الشمسية لتدشين مركز لوجيستي في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لخدمة مشروعات الطاقة الشمسية في مصر ودول الجوار.

وكشف عمرو بيبرس رئيس مجلس إدارة شركة ماريزاد، في بيان اليوم، أن المركز اللوچيستي سيتم تدشينه بإجمالي استثمارات تصل إلى نحو 40 مليون جنيه.

وأوضح أن المركز سيخدم مصر ودول السودان والسعودية ولبنان ثم ليبيا في مرحلة لاحقة لأنه سيسهم في تأمين احتياجات العملاء من مكونات الطاقة الشمسية اللازمة لهم بالإضافة إلى انه سيحمي الشركة وعملائها من اضطرابات او تغييرات الأسعار.

وأشار إلى أن ماريزاد تعتمد خلال العام المقبل على التوسع في مصر بشكل أكبر لأنها السوق الأم للشركة كما أنها الأكبر بين دول المنطقة.

وكشف رئيس شركة ماريزاد، عن أن شركته تستعد عبر شركة لونجي الصينية المتخصصة في تصنيع مكونات الطاقة الشمسية، لإطلاق منتجات جديدة بمجال الطاقة الشمسية خلال عام 2024، متوقعاً عودة الىستقرار لأسعار العملة في الفترة المقبلة.

وقال بيبرس، إن شركته تدرس الفترة المقبلة التوسع في دخول المزيد من الأسواق الخارجية خاصة العربية من دول الجوار عبر العمل على تكوين شراكات وزيادة عدد العملاء في إطار خطة الشركة لتنمية أعمالها وزيادة الاعتماد على الطاقات النظيفة والمتجددة.

من ناحيته، ذكر باجيو تينج المدير العام لشركة لونجي في منطقة الشرق الأوسط ووسط آسيا، أن شركته تستعد للاستثمار بقوة في السوق المصري خلال الفترة المقبلة نظراً لأهمية مصر ومكانتها وموقعها الإستراتيجي.

وأضاف تينج، أن أبرز التحديات التى تواجه قطاع الطاقة الشمسية في المنطقة هي تغير سعر العملة بالإضافة إلى زيادة المعروض في الخارج والتقلبات السعرية في المنتجات والتى تمثل أحد اهم التحديات للشركات العاملة في القطاع.

وأشار، إلى أن التبادل التجاري بين دول البريكس بالعملات المحلية سيشجع المستثمرين الصيينين وغيرهم لزيادة تواجدهم في السوق المصري.

وأوضح، أن مصر تمتع بإمكانات كبيرة في مجال الطاقة الشمسية مما قد يجعلها في مصاف الدول بمجال الطاقات النظيفة والمتجددة.