Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مؤسس «إف تي إكس»: لا أملك شيئًا بعد ضياع 26 مليار دولار

أكد سام بانكمان فريد، مؤسس منصة «إف تي إكس» لتداول العملات المشفرة، أنه لا يملك شيئًا تقريبًا بعد ضياع 26 مليار دولار عقب انهيار المنصة.

وأشار خلال حديث عبر تقنية الفيديو بمؤتمر نظمته صحيفة نيويورك تايمز، إلى أنه يفصح عن كافة الأمور ولا يملك أموالاً مُخبأة.

وكان “بانكمان” أحد أقطاب قطاع العملات المشفرة  يضع كافة أصوله في بورصة “إف تي إكس” ولم يتبق لديه سوى بطاقة ائتمان واحدة مرتبطة بحساب مصرفي به 100 ألف دولار.

وجاء سقوط “بانكمان” على نحو سريع. خسر في غضون أيام قليلة 16 مليار دولار في ظل إفلاس “إف تي إكس”. وكانت ثروة “سام بانكمان فريد” تبلغ في وقت ما 26 مليار دولار.

وقلص مؤشر “بلومبرج للمليارديرات” قيمة حصص ملكيته في “إف تي إكس” و”ألاميدا” للصفر. كما أنها حذفت حيازته بشركة “روبن هود ماركيتس” من حساب ثروته عقب صدور تقرير بأنها كانت بحوزته من خلال “ألاميدا” وربما اُستخدمت كضمان للقروض.

سيكون من المستحيل التأكد مما إذا كان “بانكمان” يقول الحقيقة، وربما لم يتعقب مؤشر بلومبرج كافة أصوله. حيث أشار تقرير خلال نوفمبر الماضي إلى أنه يمتلك ما يفوق 500 مليون دولار في شركات رأس مال مغامر من بينها شركة “سيكويا” (Sequoia)، وكان مستثمراً في شركة “سيمافور” (Semafor) الناشئة للأنشطة الإعلامية. لكن في حال حاز هذه الأصول عن طريق “ألاميدا”، فربما تكون الخسائر قد محتها.