Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رئيس «ألاميدا» السابقة تعترف بالاشتراك مع «سام بانكمان» للتحايل على مستثمري FTX

صرحت كارولين إليسون، الرئيس التنفيذي السابق لشركة “ألاميدا ريسيرش”، بأنها اشتركت مع “سام بانكمان فرايد” في تضليل المستثمرين بشأن حجم الأموال التي تقترضها شركة التداول من منصة “إف تي إكس”.

ووفقًا لوكالة “بلومبرج قالت إليسون، خلال جلسة استماع علنية في مانهاتن: لقد علمت أن ما نفعله كان خطأ، من عام 2019 وحتى العام الحالي، كنت على دراية بأن ألاميدا تم منحها إمكانية الوصول إلى تسهيلات الاقتراض من إف تي إكس”.

وأضافت: سمح هذا الترتيب لنا بالوصول إلى حد ائتماني غير محدود، دون الحاجة إلى تقديم ضمانات أو إظهار أرصدة سالبة أو التعرض لمتطلبات الهامش”.

وأشارت “إليسون” إلى أنها اتفقت مع “سام بانكمان فرايد” على إخفاء هذا الترتيب عن المقرضين، وقاما بصياغة بيانات مالية خاطئة لإخفاء مبلغ اقتراض “ألاميدا”.

وتتهم السلطات الأمريكية “بانكمان” بتدبير عملية احتيال استمرت لمدة عام، حيث استخدم مليارات الدولارات من أموال عملاء منصة “إف تي إكس” للعملات المشفرة لتغطية نفقات شخصية واستثمارات عالية المخاطر من خلال “ألاميدا” التابعة.

واعترفت “إليسون” و”جاري وانج” الشريك المؤسس لمنصة “إف تي إكس” بالذنب في تهم الاحتيال، كما يتعاونان مع المدعين الفيدراليين في مانهاتن