Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

لليوم الثالث.. مطار «سياتل» الأمريكي بدون إنترنت بسبب هجوم سيبراني

أدى هجوم سيبراني إلى انقطاع خدمة الإنترنت وأنظمة التواصل في مطار “سياتل تاكوما” الأمريكي الدولي، في حين لم تتأثر بعض شركات الطيران التي تتخذ المطار مركزاً لأعمالها.

ويستمر تعطل أنظمة الاتصالات لمدة 3 أيام متتالية بينما يحاول مسؤولو المطار استعادتها بالكامل، بالتعاون مع خبراء خارجيين والسلطات الفيدرالية في التحقيق بالواقعة.

وقال “لانس ليتل” مدير إدارة الطيران بالمطار في مؤتمر صحفي الأحد الماضي، إن العطل لم يؤثر على عمليات فحص الركاب، إلا أنه أثر على نظام فرز الأمتعة بالمطار.

وأضاف: “نعمل على مدار الساعة لإعادة الأنظمة اللازمة إلى العمل ولتخفيف التأثير على ركابنا”، لافتاً إلى أن المطار يجري تحقيقا بمساعدة خبراء خارجيين ويعمل بشكل وثيق مع نظراء فيدراليين، بما في ذلك إدارة أمن النقل والجمارك وحماية الحدود.

ونبه المطار المسافرين بضرورة السماح بوقت إضافي في المطار واستخدام تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بشركات الطيران للحصول على بطاقات الصعود إلى الطائرة وبطاقات الأمتعة إذا تمكنوا من ذلك.

ورغم ذلك واجه العديد من المسافرين صفوفـا أطول من المعتاد للتفتيش الأمني، وفترات انتظار طويلة عند استلام الأمتعة وفحصها، كما كان من الصعب على البعض تحديد البوابة المخصصة لهم.

وحتى الآن لم يتم حل المشكلة، وكتبت إدارة المطار على صفحتها على فيسبوك “تواصل فرق المطار إحراز تقدم في استعادة الأنظمة، لكن لم نتمكن بعد من تحديد موعد معين للعودة إلى التشغيل الطبيعي”.

وأفادت شركتا “دلتا” و”ألاسكا إيرلاينز” اللتان تعتمدان على المطار كمركز لعملياتهما، إن خدماتهما لم تتأثر بسبب العطل، وفق ما نقلت وكالة “أسوشيتد برس”.